الارشيف / اخبار السعوديه

التحاق جميع مدارس المملكة بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي

شكرا لقرائتكم خبر التحاق جميع مدارس المملكة بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب التحاق 100% من مدارس المملكة الحكومية والأهلية والعالمية في البرنامج الوطني للتقويم المدرسي، الذي أطلقته الهيئة بداية العام الدراسي الحالي 1445هـ بالتكامل مع وزارة التعليم.

وسجلت 25 ألف مدرسة في البرنامج، فيما انتهى نحو 24 ألف مدرسة من التقويم الذاتي، وهو ما يمثل 95% من مدارس المملكة، كما انتهى من التقويم الخارجي ما نسبته 26% من المدارس، أي نحو 6500 مدرسة، وتمثل (الحزمة الأولى)، إضافة إلى تنفيذ أكثر من 550 زيارة أسبوعيا للمدارس لتقويمها خارجيا، وتم تصنيفها إلى 4 مستويات أداء، ما بين التميز والتقدم والانطلاق والتهيئة، وتتم العمليات كافة عبر منصة تميز الرقمية، وهي منصة متكاملة لإدارة عمليات التقويم المدرسي الذاتي والخارجي وتحليل البيانات وإصدار التقارير الالكترونية، وتشمل 80 خدمة.

ويستهدف البرنامج الوطني للتقويم المدرسي خلال السنة الدراسية الحالية 1445هـ، انتهاء 100% من جميع مدارس المملكة من التقويم الذاتي، وانتهاء 10 آلاف مدرسة من التقويم الخارجي.

وأطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب مطلع العام الدراسي الحالي برنامج التقويم المدرسي، الذي يستهدف جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية بالمملكة للمراحل الدراسية المختلفة، ويشتمل على التقويم الذاتي عبر منصة «تميز» الرقمية للتقويم المدرسي والتقويم الخارجي، من خلال زيارات أخصائيي تقويم مؤهلين، بمشاركة 1200 أخصائي تقويم واعتماد مدرسي، وذلك استنادا على مجموعة من المعايير والمؤشرات التي طورتها الهيئة بالاستفادة من أفضل الممارسات الدولية.

من أهداف التقويم والاعتماد المدرسي:

  • توفير بيانات موثوقة وشاملة لأصحاب المصلحة من صناع القرار وأولياء الأمور
  • تعزيز مشاركة الطلبة وأولياء الأمور في عمليات التحسين المدرسي
  • تحديد المدارس التي تتطلب مزيدا من الرعاية والتطوير
  • تعزيز قدرات المدارس على التطوير والتحسين المستدام
  • مشاركة الأسرة في دعم تعلم أبنائها، والتحضير لمستقبلهم
  • تحسين جودة الأداء المدرسي بمختلف جوانبه

كانت هذه تفاصيل خبر التحاق جميع مدارس المملكة بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا