الارشيف / اخبار السعوديه

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على حصة 51% في شركة أبراج الاتصالات STC

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة الاتصالات “stc” اليوم عن توقيع الاتفاقيات النهائية التي تتضمن استحواذ الصندوق على حصة 51% في شركة أبراج الاتصالات (توال) من مجموعة stc

ووفقًا للاتفاقيات، سيتم دمج شركتي توال ولتيس الذهبية للاستثمار، التي يمتلك فيها الصندوق حصة أغلبية، لتشكيل كيان مدمج جديد يصبح أكبر شركة رائدة إقليميًا في مجال البنية التحتية لقطاع الاتصالات. وسيكون للصندوق حصة 54% في الكيان المدمج الجديد، بينما ستحتفظ مجموعة stc بحصة 43.1%. وسيحتفظ ملاّك الأقلية في شركة لتيس الذهبية للاستثمار بالرأسمال المتبقي من الكيان.

من المتوقع أن تكتمل الصفقات في النصف الثاني من عام 2024، بعد الحصول على الموافقات النظامية واستيفاء شروط الاتفاقيات. وسيمتلك الكيان المدمج الجديد ما يقدر بـ 30 ألف برج للاتصالات، مما يجعله واحدًا من أكبر شركات الأبراج في العالم. ومن المتوقع أن تصل إيراداته السنوية إلى حوالي 4.8 مليار ريال سعودي.

كانت هذه تفاصيل خبر صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على حصة 51% في شركة أبراج الاتصالات STC لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مزمز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا