الارشيف / اخبار السعوديه

راجعوا سيركم الذاتية.. 10 وظائف تتطلب مهارة التفكير الإبداعي

شكرا لقرائتكم خبر راجعوا سيركم الذاتية.. 10 وظائف تتطلب مهارة التفكير الإبداعي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - فيما أتاح التفكير الإبداعي الأساليب الجديدة والفريدة لمواجهة التحديات اليومية، يرى بعض أصحاب العمل أن مهارات التفكير الإبداعي هي الأهم عند البحث عن متقدمين أكفاء، وتمثل عاملا مؤثرا على اتخاذ القرارات للمتقدمين، ومرآة لقدراتهم الشخصية على حل المشكلات وقدرتهم على مواجهة ضغوطات سوق العمل.

ولإظهار مهارات التفكير الإبداعي في سيرتك الذاتية حدد موقع «Indeed» عشر وظائف تتطلب مهارة التفكير الإبداعي.

ما هو التفكير الإبداعي؟

النظر إلى الأشياء بطريقة جديدة ومختلفة، والتفكير خارج الصندوق، ويمتلك المبدعون القدرة على ابتكار طرق ووسائل جديدة لحل المشكلات وتنفيذ المهام ومواجهة التحديات؛ لأنهم يأتون لعملهم بمنظور جديد وغير تقليدي، ولا بد من توافرها في الوظائف التالية:

مصمم تجربة المستخدم (UX)
المسؤول عن تصميم البرامج والمواقع الالكترونية التي تلبي احتياجات المستهلك مع تحسين تجربة المستخدم.

مصمم جرافيك
ينشئ مصممو الجرافيك صورا لصفحات الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات والكتيبات والمجلات والشعارات والكتب والتقارير والمواد التسويقية الأخرى.

مدير وسائل التواصل الاجتماعية
مسؤول عن إنشاء محتوى جذاب (نصوص وصور وفيديو) للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

مهندس برمجيات
يطور ويصمم البرامج والتطبيقات، ويمكنه إنشاء منتجات للمستهلكين، مثل التطبيقات أو الألعاب، أو يمكنهم إنشاء برامج لعملاء محددين.

مدير العلاقات العامة
يعمل مديرو العلاقات العامة بشكل عام داخل وكالات العلاقات العامة، مما يساعد العملاء في الحفاظ على صورة عامة إيجابية، ويتطلب هذا الدور مهارات كتابة قوية كالبيانات الصحفية والخطب والمقالات أو المواد الإعلانية.

مصمم ألعاب الفيديو
مسؤول عن تطوير وتصميم ألعاب الفيديو وعادة ما يكون متخصصا في التصميم أو الفن أو البرمجة.

مؤلف الإعلانات
ينشئ محتوى جذابا لمجموعة متنوعة من الوسائط، بما في ذلك الوسائل الاجتماعية أو المنصات الرقمية أو التلفزيون أو المطبوعات.

المسوق الرقمي
مسؤول عن الترويج لشركة ومنتجاتها أو خدماتها عبر الإنترنت.

عالم أبحاث
يتولون إجراء التجارب والملاحظات والإبلاغ عن النتائج التي توصلوا إليها، ويعتمد بشكل كبير على مهارات التفكير الإبداعي أثناء قيامه بالعصف الذهني لأفكار جديدة وحتى غير تقليدية لتجاربهم وأبحاثهم.

المحامون
مسؤولون عن إعداد المستندات القانونية ويمكنهم المرافعة أمام المحكمة نيابة عن العملاء في الدعاوى.

ويستخدم هذا الشخص مهارات التفكير الإبداعي أثناء تفسيره للقانون والسوابق القانونية وتطبيقها على حالة العميل.

كانت هذه تفاصيل خبر راجعوا سيركم الذاتية.. 10 وظائف تتطلب مهارة التفكير الإبداعي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا