الارشيف / اخبار السعوديه

مهرجان أفلام السعودية يحلق في عالم سينما الخيال العلمي

شكرا لقرائتكم خبر مهرجان أفلام يحلق في عالم سينما الخيال العلمي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

السعودية - بواسطة أيمن الوشواش - أعلن مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، ودعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، في الفترة من 2- 9 مايو المقبل، خلال لقاء مع مدير المهرجان أحمد الملا، ونائبه منصور البدران، أمس، عن تفاصيل الدورة العاشرة للمهرجان، وذلك بمقر مركز «إثراء» بالظهران.

وأوضح المؤتمر أن الدورة الجديدة تضمنت مجموعة من برامج عروض الأفلام التي يقدمها للجمهور، شملت الأفلام المنافسة (برنامج لعروض الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز المهرجان في مسابقات الأفلام)، والأفلام الموازية (يعرض البرنامج مجموعة مختارة من الأفلام التي لم تترشح للمنافسة في مسابقات الأفلام، بهدف دعم صناع الأفلام الصاعدين، والحفاظ على مناخ التواصل بين أكبر شريحة منهم).

وأكد أن سينما الخيال العلمي يعد محور الدورة العاشرة، ويهدف البرنامج لعرض مجموعة أفلام عالمية قصيرة، وورش تدريبية تتناول موضوع الخيال العلمي والفانتازيا، ويسلط الضوء على تجربة السينما الهندية عن طريق برنامج أضواء على السينما الهندية، يعرض خلاله أفلاما هندية مستقلة باستضافة صنّاعها، إضافةً لاستقطاب خبراء في مجال الصناعة لتقديم ورشة عملية وندوة ثقافية.

وصمم برنامج الأطفال ليقدم تجربة تفاعلية مع السينما للأطفال خلال عروض الأفلام ولقاء نجوم سينمائيين سعوديين، وأخذهم بجولة تثقيفية في مركز إثراء، ستقدم عروض هذا البرنامج لطلاب المدارس وعامة الأطفال من زوار المركز.

مشاركات مسجلة للدورة العاشرة:

  • 826 مشاركة منها:
  • 224 لمسابقات الأفلام
  • 483 لمسابقة السيناريو غير المنفذ
  • 119 لمسابقة سوق الإنتاج

جوائز مسابقات الدورة:
  • 37 جائزة
  • جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم أنيميشن
  • جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي

كانت هذه تفاصيل خبر مهرجان أفلام السعودية يحلق في عالم سينما الخيال العلمي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا