الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

ولي عهد ابو ظبي يرفع راية التحدي في وجه السعودية ويرفض وقف ضربات الجيش اليمني ويعلنها في وجه ولي العهد السعودي مباشرة "لن يوقفني احد"

شكرا لقرائتكم ومتابعتكم واهتمامكم بخبر عن ولي عهد ابو ظبي يرفع راية التحدي في وجه ويرفض وقف ضربات الجيش اليمني ويعلنها في وجه مباشرة "لن يوقفني احد" والان مع التفاصيل الكاملة

عدن - ياسمين عبدالله التهامي - قال حساب “بدون ظل” على تويتر، –الذي يعرّف نفسه أنه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي-، إن اتصال جرى مساء الخميس مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، طلب فيه “بن سلمان” من “بن زايد” تخفيف الهجوم العسكري والإعلامي في اليمن، وذلك بعد تزايد الضغط الداخلي والخارجي عليه، وكان رد “بن زايد” واضح ، لا استطيع التراجع عن ما بدأته.وفق ما ذكره “بدون ظل”.

وأقرت الإمارات، الخميس، بشن ضربات جوية، جنوبي اليمن، وبررت ذلك بأنها “استهدفت مجموعات مسلحة ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن”.

 


 

قد يعجبك أيضًا:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقدمت الحكومة اليمنية، الخميس، طلبا رسميا لمجلس الأمن الدولي، بعقد جلسة حول ما أسمته “القصف السافر” الذي شنته الإمارات على قواتها جنوبي البلاد.

وقالت الخارجية اليمنية في تغريدة عبر “تويتر”: “طلبت الحكومة اليمنية، رسميا، من مجلس الأمن، عقد جلسة حول القصف السافر الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة ضد قوات الجمهورية اليمنية المسلحة”.

وأضافت أن القصف الإماراتي على قوات الحكومة اليمنية جرى حين كانت الأخيرة “تمارس حقها الدستوري في مواجهة المليشيات المتمردة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا”.

في السياق، قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، إن انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي تم بدعم وتخطيط الإمارات، في مسعى منها لتقسيم اليمن.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، بعد وقت قصير من سقوط مدينة عدن مجددا في أيدي قوات “المجلس الانتقالي” المدعوم إماراتيا.

فيما طالبت الحكومة اليمنية، الرئيس عبدربه منصور هادي، بتوجيه رسالة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، يطلب فيها إنهاء مشاركة الإمارات في تحالف دعم الشرعية باليمن.كما طالبت بتعليق العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات.

كانت هذه تفاصيل خبر ولي عهد ابو ظبي يرفع راية التحدي في وجه السعودية ويرفض وقف ضربات الجيش اليمني ويعلنها في وجه ولي العهد السعودي مباشرة "لن يوقفني احد" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحدث أونلاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا