الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

عبدالله العليمي: بدون دعم الحكومة ستظل مليشيا الحوثي مصدر إرهاب للداخل والخارج

المنامة - ياسر ابراهيم - دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي باوزير، المجتمع الدولي للضغط على المليشيات الحوثية ودعم الحكومة لبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني.

وأكد عضو مجلس القيادة خلال لقائه اليوم، السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاثرين قرم كمون، أنه بدون حصر السلاح بيد الدولة، ستبقى مليشيا الحوثي مصدر إرهاب للداخل والخارج، وفقا لوكالة سبأ.

وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، حرص مجلس القيادة على احلال السلام العادل والشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث.. مؤكدا أن مجلس القيادة والحكومة قدموا في سبيل ذلك العديد من التنازلات مقابل تصعيد المليشيات الحوثية وتنصلها عن اي التزامات. 

وقال العليمي، إن مليشيا الحوثي "ذهبت بعيداً لتزيد من معاناة الشعب اليمني من خلال استهداف المنشآت النفطية والمدنية وأحدثت زعزعة للأمن والاستقرار من خلال أعمالها الارهابية في البحر الاحمر، وخليج عدن، وتداعياتها الكارثية والمُدمّرة للاوضاع الاقتصادية والمعيشية والسلم والامن الدوليين".

كما جدد الدكتور عبدالله العليمي، "دعم كافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الاممي الى اليمن وكافة المساعي الحميدة للاشقاء والاصدقاء وخصوصاً الاشقاء في المملكة العربية ، وسلطنة عمان، في سبيل تحقيق السلام الذي يعيد لليمن امنه واستقراره ورخائه والعيش بسلام مع محيطه وجيرانه".

وثمن الدكتور عبدالله العليمي، جهود فرنسا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية منذ بدء الانقلاب الحوثي الغاشم..مشيداً بالدعم الفرنسي لجهود التنمية وتقديم المساعدات الاغاثية والانسانية لليمن.

وأعرب عن تطلع الحكومة وقيادة الشرعية "إلى تقديم فرنسا المزيد من الدعم للحكومة لاستعادة المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وفرض سيطرتها على كامل التراب اليمني، وتأمين حرية الملاحة الدولية".

من جانبها أكدت السفيرة الفرنسية، دعم بلادها لجهود الحكومة اليمنية، ولكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن..مجددة موقف بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا