الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

«وداعاً للسكري».. بذور ربانية برائحة كريهة متوفرة بكل مطبخ ومنزل تمتص السكر في الدم وتفتت الحصى من كلا الكليتين!!

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر عن «وداعاً للسكري».. بذور ربانية برائحة كريهة متوفرة بكل مطبخ ومنزل تمتص السكر في الدم وتفتت الحصى من كلا الكليتين!! والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين عبدالعظيم - بذور ربانية برائحة كريهة متوفرة بكل مطبخ ومنزل تمتص السكر في الدم وتفتت الحصى من كلا الكليتين!!

تعتبر الحلبة من أكثر أنواع البهارات الشائعة في المطبخ الهندي وفي جميع أنحاء العالم. تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وتعتبر واحدة من أفضل المكونات الصحية. بفضل خصائصها الطبية، يتم استخدامها على نطاق واسع كعلاج طبيعي.تعتبر بذور الحلبة مستودعًا للعلاجات الطبيعية ويمكن استخدامها للوقاية والعلاج من بعض المشكلات الصحية.

يمكن للشخص أن يأخذ حوالي ملعقتين صغيرتين من تلك البذور الصفراء ويضعها في كوب ماء ويتركها طوال الليل. بعد ذلك، يتم تصفيتها من الماء وتناولها صباح اليوم التالي على معدة فارغة. لتحقيق أقصى استفادة من المنافع الصحية لبذور الحلبة، يمكن تناول ماء الحلبة لمدة شهر كامل لمشاهدة النتائج المذهلة لصحتك.


تتعدد المنافع الصحية لشرب ماء الحلبة على الريق. يساعد شرب ماء الحلبة المنقوعة طوال الليل ومضغ البذور على كسب الوزن عن طريق زيادة الشهية. لذلك، يمكن تناول هذا المشروب يوميًا لمدة شهر وسوف تلاحظ الفرق. إنها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من النحافة.


تساعد بذور الحلبة على تحسين عملية الهضم وتخفيف حرقة المعدة بفضل خصائصها المضادة للالتهابات. كما تساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية بفضل احتوائها على الألياف.


تحتوي الحلبة على مركب يسمى جلاكتومانان والبوتاسيوم، ويعمل هذا المركب على تنظيم ضغط الدم والوقاية من ضغط الدم المرتفع.


أظهرت الدراسات الحديثة أن الحلبة تساعد في التخلص من الكوليسترول الضار والحفاظ على مستوى الكوليسترول النافع في الجسم.


تساعد بذور الحلبة في تخفيف آلام المفاصل بفعالية بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات.تعتبر بذور الحلبة من أغنى مصادر الألياف، وتساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والوقاية من مرض السرطان.


تحتوي بذور الحلبة على جلاكتومانان، وهو مركب يساعد في خفض امتصاص السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.
تناول ماء الحلبة المنقوعة على الريق صباحًا يساعد في تذويب الحصى بسرعة والحفاظ على صحة الكليتين والمسالك البولية.

كانت هذه تفاصيل خبر «وداعاً للسكري».. بذور ربانية برائحة كريهة متوفرة بكل مطبخ ومنزل تمتص السكر في الدم وتفتت الحصى من كلا الكليتين!! لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على احداث الخليج نت وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا