الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

رئيس جامعة لحج ونوابه يدشنون مناقشة رسائل الدكتوراة بكلية ناصر الزراعية قسم الانتاج الحيواني لعام 2024م

شكرا لبحثكم عن خبر رئيس جامعة لحج ونوابه يدشنون مناقشة رسائل الدكتوراة بكلية ناصر الزراعية قسم الانتاج الحيواني لعام 2024م والان مع التفاصيل

يزيد بن سلمان - شبوة -  

لحج .. انوار العبدلي 

 

دشن رئيس جامعة لحج ا.د. احمد فضيل ونوابه صباح اليوم الخميس بكلية ناصر للعلوم الزراعية بمدينة الحوطة مناقشة رسائل الدكتوراة في قسم الانتاج الحيواني لكل من الطالب " ابرار ابوبكر علي حسين " والطالب " محمد عبدالله احمد باقب" .

 

حيث تمحورت دراسة واطروحة الطالب " ابرار ابوبكر " حول تأثير السلالة والموسم على إنتاج الحليب وبعض المؤشرات الفسيولوجية للأبقار في مزرعة الوالي . 

 

بينما الطالب " محمد عبدالله باقب " تمحورت دراسته واطروحته في " استخدام نبات النيم والعكبر كبدائل للمضادات الحيوية وتأثيرها على الأداء الإنتاجي والفسيولوجي لفروج اللحم " 

 

ولقد تكونت لجنة المناقشة حول رسالة الدكتوراة للطالب " ابرار ابوبكر " من أ.د. سالم ناصر حسين محمد ..رئيس مشرفا علميا من جامعة لحج وأ. مشارك د. حسين صالح الهيثمي.. ممتحن خارجي من جامعة أبين وأ. مشارك د. مازن ناصر الكازمي عميد كلية ناصر ممتحن داخلي جامعة لحج ، حيث ناقشت الطالب حول أطروحته ودراسته الميدانية التي قام بها في مزرعة الوالي وشملت الدراسة 126 سجلا لعدد من الأبقار وتم استخلاص ثلاث تجارب حول الصفات الإنتاجية لابقار الفريزيان والتباينات المعنوية على الصفات الفسيولوجية وتأثير تسلسل الولادة .

 

بينما لجنة المناقشة لرسالة واطروحة الدكتوراه للطالب " محمد باقب " تكونت من : 

أ.د. فضل عبدالله ناصر البلم ..رئيس وممتحن خارجي من جامعة عدن ، وأ.د. سالم ناصر حسين محمد .. مشرفا علميا من جامعة لحج ، وأ.د. مازن الكازمي..ممتحن داخلي من جامعة لحج .

 

ولقد ناقشت اللجنة الطالب حول رسالته ودراسته الميدانية ونتائجها التي نفذت في حظيرة الدواجن التابعة لكلية ناصر الزراعية والتي مرت بمرحلتين خلال فترة الدراسة .

 

وفي ختام المناقشة العلنية أعلنت اللجنتين قبول الرسالتين بنجاح .

 

هذا وتشهد كلية ناصر للعلوم الزراعية في لحج حراك علمي واكاديمي وأنشطة متعددة في مجالات تدعم العملية التعليمية والأكاديمية والعلمية لما فيه خدمة في تطوير المسار الزراعي والثروة الحيوانية والنباتية .

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس جامعة لحج ونوابه يدشنون مناقشة رسائل الدكتوراة بكلية ناصر الزراعية قسم الانتاج الحيواني لعام 2024م لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا