الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

رئيس جامعة لحج .. يدشن افتتاح مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالمحافظة

شكرا لبحثكم عن خبر رئيس جامعة لحج .. يدشن افتتاح مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالمحافظة والان مع التفاصيل

يزيد بن سلمان - شبوة -  

 

لحج .. انوار العبدلي 

 

دشن رئيس جامعة لحج أ.د. احمد مهدي فضيل صباح اليوم الخميس افتتاح مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة وذلك من خلال حفل أقيم بقاعة السلطان عبدالكريم العبدلي بكلية ناصر للعلوم الزراعية بمديرية الحوطة بلحج .

 

حضر حفل الافتتاح عميد كلية صبر للعلوم والتربية أ.د. عبدالفتاح الشعيبي ود. مازن الكازمي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية ومدير عام مكتب الاعلام بمحافظة لحج سعدان اليافعي وعدد من الدكاتره والمختصين وممثلي منظمات المجتمع المدني ومنها اتحاد نساء اليمن فرع لحج .

 

رئيس جامعة لحج أ.د. احمد فضيل أوضح في كلمة له بأن تأسيس مركز المرأة للدراسات والتدريب تسعى جامعة لحج من خلاله لتنظيم الجهود للاكاديميات والأكاديميين في جامعتنا الناشئة من أجل تعزيز حضور المرأة وتوسيع مشاركتها في الجامعة والمحافظة والمجتمع ككل ، إلى جانب بناء قدراتها وتمكينها من المشاركة بفعالية في بناء المجتمع ومراكز صناعة القرار وسد فجوة الجندرية في مجالات الأعمال وحصولها على الفرص المهنية العادلة لما يحقق التوازن الاجتماعي بالمجتمع .

 

مشيرا بأن هذا لن يتحقق ألا من خلال تقديم دعم للمرأة من حيث التدريب والاستشارات لاكسابها المهارات اللازمة وهذه مهمة مركز المرأة .

 

مختتما كلمته بالثناء على قيادة المركز لما تبدله من جهود كبيرة لمستها جامعة لحج .

 

مدير المركز د. هدى احمد محسن .. رحبت بجميع الحاضرين وقالت بأن حفل تدشين مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة يأتي تزامنا مع الاحتفال العالمي بيوم المرأة 8 مارس ، مبينة بأن المركز سيسعى من خلال عمله إلى تعزيز الشراكة الحقيقة للمرأة في بناء المجتمع من خلال التعليم ، والدراسات ، وتنمية المهارات ، والتدريب وتحسين الوضع المعيشي والصحي وفي كافة المجالات الأخرى .

 

موضحة بأن قيادة الجامعة سعت لإنشاء هذا المركز لأهميته وقامت بتزويده بالكادر الأكاديمي المتخصص .

 

متمنية من كافة الجهات المحلية بلحج والمجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني أن تكون شريكة مع المركز في تحدياته وإنجازاته ، موجه الشكر لقيادة جامعة لحج على الدعم المادي والمعنوي والسلطات المحلية وعلى رأسهم محافظ لحج اللواء أحمد التركي .  

 

هذا واعطت د. رحيمة المنصب خلال حفل الافتتاح شرح مفصل عن أهداف المركز وما سيقدمه من خدمات وأعمال والفئات التي سيعمل المركز معها منها النساء الرائدات ، منظمات المجتمع المدني ، السلطة المحلية ، الشباب ، ذوي الهمم ، والاكاديميات والأكاديميين ومنتسبي جامعة لحج .

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس جامعة لحج .. يدشن افتتاح مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالمحافظة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا