الارشيف / اخبار العالم

ماكرون: الاتفاق التجاري بين أوروبا و"ميركوسور" سيئ جدًا وينبغي استبداله

اعتبر الرّئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، خلال زيارته ​البرازيل​، أنّ الاتّفاق التّجاري الّذي بدأ التّفاوض عليه قبل ربع قرن بين ​الاتحاد الأوروبي​ والدّول الأميركيّة اللّاتينيّة الخمس المنضوية في تكتّل "ميركوسور"، هو "اتّفاق سيئ جدًّا بالنّسبة لكم كما بالنّسبة لنا".

وأشار، خلال منتدى اقتصادي في ​ساو باولو​، إلى أنّ "في هذا الاتّفاق ليس هناك أيّ شيء يأخذ في الاعتبار موضوع التنوع البيولوجي و​المناخ​. لا شيء! لهذا السّبب أقول إنّه ليس جيّدًا"، داعيًا إلى طيّ صفحة الاتفاق "الّتي تعود إلى 20 عامًا! دعونا نبني اتّفاقًا جديدًا يتحلّى بالمسؤوليّة في مجالات التّنمية والمناخ والتنوع البيولوجي".

ومشروع المعاهدة الّذي بدأت مناقشته في عام 1999، يرمي لإلغاء أغلبيّة الرّسوم الجمركيّة بين المنطقتَين، وإنشاء منطقة تبادل تجاري حرّ تضمّ أكثر من 700 مليون مستهلك. وفي 2019، أثمرت هذه المفاوضات اتفاقًا سياسيًّا، لكنّ دولاً عدّة، في مقدّمها فرنسا، عرقلت إقراره.

يُذكر أنّ تكتّل "ميركوسور" يضمّ خمس دول في أميركا اللّاتينيّة هي البرازيل، الأرجنتين، الأوروغواي، الباراغواي وبوليفيا.

كانت هذه تفاصيل خبر ماكرون: الاتفاق التجاري بين أوروبا و"ميركوسور" سيئ جدًا وينبغي استبداله لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا