الارشيف / منوعات

الاكثر متابعة اليوم - نادين نجيم تسأل ما القرين؟ ونجيبها

علّقت النجمة اللبنانية نادين_نجيم على فيديو النجمة المصرية شيرين التي قالت في احدى المقابلات بأن القرين لاحقها وكاد يدمّر حياتها.

وعلّقت نادين: (بس حدا يفهمني شو قصة قريني في مرة وحدة حكت انه انا كمان قاريني بغار عليي وقريني مجوس مين مجوس؟ هو ايه اللي بيحصل مش فاهمة؟! مين اللي بيغير عليا؟ وما بده حدا يقرب مني حدا يفهمني عشان اضربه)

اقرأ: نادين نجيم من أقوى نساء العرب!

اذًا نادين لا تعرف ما القرين عند الاسلام ونجيبها بناءً على بعض المعلومات:

يُطلق القرين على الشيطان الموكّل بكلّ إنسان بهدف إغوائه وإضلاله، وذلك ما دلّت عليه نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهّرة، والتي بيّنت أنّ عمل القرين يتمثّل فقط بالإغواء والإضلال، دون أي عمل حسي آخر، إلا أنّ إيمان العبد له الدور الأساسي في إغواء القرين، فإن كان الإيمان قوياً فإغواء القرين يضعف أمام ذلك.

اقرأ: نادين نجيم تفاجئ الجمهور بهذا الخبر!

ومن الجدير بالذكر أنّ مهمة القرين تنتهي بموت الإنسان، وقد بيّن العلامة ابن عثيمين بعض الأمور المتعلّقة بالقرين، فقال بأنّ القرين هو الشيطان المسلّط على الإنسان بإذنٍ من الله تعالى، ليأمره بالفحشاء والمنكر، وينهاه عن الخير والبر، حيث قال الله تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّـهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ).[٤][٥] كما أنّ العبد يستطيع إعجاز القرين بالقلب الصادق السليم المتجه إلى الله سبحانه، طالباً الدار الآخرة، مقدّماً الآخرة على الدنيا، مستعيذاً بالله تعالى، وملتجئاً إليه من الشيطان ونزغه، حيث قال الله تعالى: (وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّـهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).

Advertisements

قد تقرأ أيضا