الارشيف / منوعات

أسهل طريقة لعمل حلى الطيبين البارد الكريمي بوصفة سهلة ولذيذة وصحية لأولادك !

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر عن أسهل طريقة لعمل حلى الطيبين البارد الكريمي بوصفة سهلة ولذيذة وصحية لأولادك ! والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين عبدالعظيم - يعد الحلى البارد من الحلويات الشهية والغير مكلفة فهي تحتاج إلى القليل من المكونات السهلة في التحضير، هو من أنواع الحلى المفضلة لدى الكبار والصغار، ولذلك تبحث عنه الكثير من الأمهات فهو من أنواع الحلى المغذية لاحتوائها على الكثير من المكونات الغنية بالفوائد عند امتزاجها مع بعضها البعض، ولهذا سوف نقدم لكم طريقة عمل حلى بارد وسريع مذاق ناعم بلتر واحد فقط من الحليب وبمقادير غير مكلفة.

مقادير وصفة الحلى البارد الكريمي لتر من الحليب الطازج كامل الدسم (4 أكواب). ثلثين كوب من السكر الحبيبات (135 جرام). معلقتين ونصف من بودرة الكاسترد. 2حبة من صفار بيضتين. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. ربع كوب من الحليب.

 

 

 

طريقة عمل حلى الطيبين البارد

الخطوة الأولى: في وعاء عميق نضع الحليب ونرفعه على النار حتى يغلي ثم نرفعه من على النار ونتركه جانباً، وفي مقلاة على النار متوسطة نضع مقدار السكر حتى يتكرمل ويأخذ لون ذهبي جميل نضيف إليه الحليب المغلي بالتدريج. الخطوة الثانية: وسوف تلاحظين بأن السكر قد تحجر وتكتل لكن بالتقليب على النار يذوب تماماً فاستمري بالتقليل بالمضرب اليدوي وسيذوب الكراميل. الخطوة الثالثة: وفي وعاء آخر نضع صفار بيضتين نضيف كلا من الفانيليا ومقدار الكاسترد مع ربع كوب الحليب ونخفقهمة بالمضرب اليدوي حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها. الخطوة الرابعة: ونبدأ في إضافة الحليب المتكرمل الساخن على الخليط السابق بالتدريج حتى ننتهي من كمية الحليب، ونرفع هذا الخليط على نار متوسطة حتى يثقل القوام، ولكن إذا لاحظتي أن القوام متماسك نخففه بنصف كوب إلى كوب كامل من الحليب. الخطوة الخامسة: ويصب هذا الخليط في كاسات أو أكواب صغيرة للتقديم ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة ويكون جاهز للتقديم، ويمكننا وضع رشة من القرفة لتعزز من النكهة أو رشة كاكاو محلى..

كانت هذه تفاصيل خبر أسهل طريقة لعمل حلى الطيبين البارد الكريمي بوصفة سهلة ولذيذة وصحية لأولادك ! لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على احداث الخليج نت وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا