الارشيف / الرائج

هؤلاء الممنوعون: من هم الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب الشاي بعد الإفطار؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الرياض - أميرة القحطاني - الشاي هو من المشروبات المحببة للكثير من الأشخاص، إلا أنه يشكل خطراً على بعض الفئات عند تناوله بعد الإفطار في رمضان، يحتوي الشاي على العديد من الفوائد الصحية، ولكن بعض الأشخاص قد يواجهون مشاكل صحية محتملة عند تناوله بعد الإفطار، في هذا المقال، سنسلط الضوء على الفئات الممنوعة من شرب الشاي بعد الإفطار والأسباب وراء ذلك، قم بالمحافظة على صحتك خلال شهر رمضان واستفيد من فوائد الشاي وتجنب اضراره.

هؤلاء الممنوعون: من هم الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب الشاي بعد الإفطار؟

من هم الممنوعون من شرب الشاي بعد الإفطار مباشرة

على الرغم من هذه الفئات الممنوعة من شرب الشاي بعد الإفطار، يمكن للأشخاص الآخرين الاستمتاع بفوائد الشاي وشربه بعد الإفطار بشكل آمن، يحتوي الشاي على مركبات تعزز الانتباه والذاكرة وتعزز وظائف الإدراك، واليكم الفئات الممنوعة من تناول الشاي بعد الإفطار:

1. الأشخاص المصابون بالأرق وصعوبات النوم:

قد يسبب الكافيين الموجود في الشاي صعوبة في النوم والأرق، يعتبر الكافيين من المنبهات العصبية التي تؤثر على نشاط الجهاز العصبي المركزي وتحفز اليقظة، لذا، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم بتجنب شرب الشاي بعد الإفطار لتجنب تأثير الكافيين على نومهم.

2. الأشخاص المصابون بالضعف العام أو الأنيميا:

يحتوي الشاي الأسود على مركبات طبيعية تُعرف باسم “العفص والأكسالات”، هذه المركبات يمكن أن تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص الحديد، والذي يعتبر معدناً ضرورياً لصنع البروتين المسؤول عن نقل الأكسجين في الدم، بالتالي، ينصح مرضى الأنيميا بتقليل تناول الشاي بعد الإفطار لتجنب تداخل هذه المركبات مع امتصاص الحديد في الجسم.

هؤلاء الممنوعون: من هم الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب الشاي بعد الإفطار؟

3. الأشخاص المصابون بالتهاب المعدة وارتجاع المرئ:

تناول الشاي بعد الإفطار يزيد من إفراز حمض المعدة لدى المصابين بالتهاب المعدة أو ارتجاع المرئ، وهذا قد يؤدي إلى زيادة أعراض التهاب المعدة مثل الحرقة والغثيان والانتفاخ. لذا، ينصح هؤلاء المرضى بتجنب شرب الشاي مباشرة بعد الإفطار للحفاظ على صحة المعدة وتجنب زيادة إفراز الحمض.

اقرأ أيضا

كانت هذه تفاصيل خبر هؤلاء الممنوعون: من هم الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب الشاي بعد الإفطار؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصر فايف وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا