اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

رفقاً بالصامتين

يعيشون مندسين، بين خوف البوح وسحر الكلام، بين فيض، ودمع وأحيانا كثيرة تردد، منعزلين بالفطرة، وينجزون بصمت، فهؤلاء أبعد ما يكونون عن الصخب، والضوضاء، والصراخ. الصامتون يستمعون جيداً لأصواتهم الداخلية، وصراخهم الذي ينبض بين ثنايا أرواحهم، يتعاملون مع الأحداث والحياة الواقعية ببرود مصطنع أحيانا، بالتالي يجازون بالجروح والعتب، لان الآخرين ينظرون إليهم بعين مثقوبة، ويتعاملون معهم بازدراء، والكثير من الغضب تجاه برودهم.لنتوقف لحظة واحدة، ونتراجع خطوة إلى الوراء للنظر إليهم بعين الرحمة والاختلاف والعدل، لا الشفقة، نأخذ بيدهم قليلا، ونمارس معهم الحقوق الإنسانية لأنهم اختلفوا وتميزوا بالهدوء، الصمت، والكثير من الحكمة تجاه الحياة، وعراقيلها، مشاكلها وهمومها، هم يعانون ولكن معاناتهم تخرج على شكل دموع منهمرة، تفيض في الخلوة، بعد أن نتراجع خطوات إلى الوراء وننظر بعين واعية لهم، سنعلم جيداً أنهم أكثر الأشخاص طيبة، واتزانا وإنسانية، لهم جوانب إبداعية مخفية، نراهم يميلون للعزلة لممارسة فنونهم، وجنونهم اللامتناهي في الكتابة، والرسم، والتصوير، والكثير الكثير من الهوايات التي تنبع من دواخل هؤلاء المتهمين.

الحياة قاسية، ولها أسنان حادة تنخر جوانب البشر، البعض منهم يستطيع أن ينجو بقوة، وجبروت، سلطة، وتحد وصراخ، وهناك المستسلم البائس الذي يواجه الحياة بتذمر، ووحشة، وأحيانا بهروب مفتعل، ولا مبالاة واعية. الصامتون، يعيشون كل أنواع الضغط، النفسي والاجتماعي وغيره، ولكن ردات أفعالهم تكون داخلية، محجوبة عن العالم، لأنهم لو أخرجوا ما يشعرون به لذابت كل المشاعر وتلاشت الاحتجاجات وعاش الطرف الآخر لواماً.

مريم جاسم – الشرق القطرية

كانت هذه تفاصيل خبر رفقاً بالصامتين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا