الارشيف / اخبار الرياضه

مشاهدة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو بث مباشر يلا شوت في كأس الأمم الأفريقية

ياسر رشاد - القاهرة - سيكون المنتخب الجزائري في مهة واضحة عندما يواجه بوركينا فاسو السبت في بواكي بالجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية 2024، وهي الفوز بالمباراة لأجل البقاء في سابق التأهل إلى الدور المقبل. وتعادل زملاء محرز في الجولة الأولى أمام أنغولا 1-1 فيما فازت "الخيول" على موريتانيا 1-صفر. تابعوا المواجهة مباشرة على الخليج 365 عند الساعة الثالثة بعد الظهر (الثانية توقيت غرينتش).

مشاهدة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو بث مباشر يلا شوت

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الجنوب إفريقي، توم أبونغيل، صفارة بداية المباراة على ملعب "السلام - Stade de la Paix" بمدينة بواكي الإيفوارية (ساحل العاج)، في تمام الساعة (14:00) بتوقيت غرينتش، الساعة (15:00) بتوقيت الجزائر.

وتدخل مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة (D) في نهائيات النسخة الـ34 لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويبحث منتخب الجزائر عن تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية لبطولة القارة السمراء، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام نظيره الأنغولي (1-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضي، على ملعب السلام أيضا، في مستهل مشواره في البطولة.

وتغيب نغمة الانتصارات عن الجزائر منذ فوزها على السنغال بهدف وحيد في المباراة النهائية لنسخة 2019 في القاهرة، حيث خرجت خالية الوفاض من الدور الأول لنسخة 2021 في الكاميرون.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب الجزائر وبوركينا فاسو عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب الجزائر وبوركينا فاسو عبر رابط أخرى من خلال الضغط هنا ..

بينما بدأ منتخب بوركينا فاسو غمار نهائيات النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بفوز بشق الأنفس على نظيره الموريتاني بهدف وحيد جاء في الوقت القاتل من زمن اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب السلام.

توم أبونجيل يتسلم مهمة التحكيم لمواجهة الجزائر وبوركينا فاسو

في خطوة استراتيجية، أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مهمة إدارة المباراة المرتقبة بين الجزائر وبوركينا فاسو إلى الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل.

تعاون أبونجيل مع طاقم تحكيم قوي، حيث يعاونه سوروبورسات من حكم مساعد أول، والمونتينيجرو حكم مساعد ثاني، إضافة إلى الأثيوبي باملاك تيسيما الذي سيتولى مهمة الحكم الرابع، يتطلع الجميع إلى أداء حكمي المباراة وفريق التحكيم بشكل يليق بأهمية اللقاء وسط تشويق الجماهير لمعرفة الفريق الذي سيتأهل إلى المراحل التالية في كأس الأمم الأفريقية.

المواجهة الـ13 بين الجزائر وبوركينا فاسو

في تاريخ حافل بالتنافس، تستعد الجزائر وبوركينا فاسو للقاء في المباراة رقم 13 التي تجمعهما في مختلف المسابقات، منذ أول لقاء في عام 1996، شهدت المواجهات توازنا كبيرا حيث حقق كل منهما الفوز في أربع مباريات، وتعادلوا في أربع مباريات أخرى بجميع البطولات.

أول لقاء جمع المنتخبين كان في بطولة أمم أفريقيا 1996، وانتهى بفوز المحاربين الصحراويين بهدفين مقابل هدف واحد، في تاريخ المواجهات، سجل لاعبو الجزائر 16 هدفا في مرمى بوركينا فاسو، بينما سجل لاعبو المنتخب البوركيني 13 هدفا في مرمى الجزائر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا