الارشيف / اخبار الرياضه

الصراع على صدارة المجموعة.. ماذا لو تعادلت مصر والجزائر في النقاط والأهداف؟.. لوائح كأس العرب تجيب

  • 1/2
  • 2/2

الشارقة - اميمة ياسر -    

نجح المنتخبين المصري والجزائري في التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس العرب، المقامة حالياً في قطر، وذلك بعد تحقيق الفوز في مباراتيّ الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات بالبطولة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الجزائري، في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة كأس العرب، يوم الثلاثاء المقبل، وستنقل عبر قناتي بي إن سبورت 1 والكأس القطرية.

ويبحث كلا المنتخبين عن فض الشراكة، وتصدر المجموعة في اللقاء المقبل، حيث سيدخل المنتخب الوطني متصدراً المجموعة الرابعة، بالتساوي مع الجزائر ولكل منهما 6 نقاط، وسجلا 6 أهداف ولم تهتز شباكهما.

كما أن المنتخبين المصري والجزائري يتساويان في اللعب النظيف بـ سالب 3 نقاط، حيث حصل منتخب مصر على 3 بطاقات صفراء ، فيما حصل منتخب الجزائر على بطاقة حمراء وحيدة، وتحتسب البطاقة الصفراء بنقطة فيما تحتسب البطاقة الحمراء غير المباشرة بـ 3 نقاط.

وذكر موقع قناة "صدى البلد" أنه وفقاً للائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، فإنها تنص علي النقاط الإجمالية، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

كما تنص اللائحة ايضاً علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

قد تقرأ أيضا