الارشيف / الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

اسبانيا تفرض الحظر على مشروع Worldcoin

أصدرت هيئة تنظيم حماية البيانات الإسبانية، المعروفة اختصارا بـ “AEPD”، أمرا بإيقاف أنشطة مشروع “Worldcoin”، وهو مشروع كريبتو شهير يعود تأسيسه إلى السيد “سام ألتمان” من “OpenAI”، حسبما أفادت صحيفة “فايننشال تايمز”.

الدوافع وراء هذا القرار ترتكز على القلق بشأن الخصوصية المتعلقة بتقنية التعرف على قزحية العين التي يستخدمها المشروع لجمع البيانات.

“Worldcoin”، بوصفها منصة تهدف إلى توفير هويات رقمية موثقة عبر تقنية مسح قزحية العين، تقدم نفسها كوسيلة لتمييز الأشخاص الحقيقيين عن الذكاء الاصطناعي في الفضاء الإلكتروني، وهي مرتبطة برمز ومحفظة عملة مشفرة فريدة.

المشروع، الذي جذب استثمارات ضخمة بمبلغ يقارب 250 مليون دولار من مستثمرين بارزين مثل “Andreessen Horowitz”.

أعلن المشروع مؤخرا عن تحديثات كبرى تشمل نظام تحقق محسن.

وقد شهدت “Worldcoin” زيادة استثنائية في قيمتها السوقية، مما ساهم في صعود شامل للعملات المشفرة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

مع ذلك، لم يخلُ مسار “Worldcoin” من الجدل، خصوصا بسبب طرق جمع البيانات الفريدة والبارزة.

في إسبانيا، أثارت شكاوى المستهلكين حول طوابير الانتظار أمام أكشاك “Worldcoin” في المراكز التجارية ردود فعل تنظيمية حادة.

ولم تقتصر المراجعات التنظيمية على إسبانيا فحسب؛ فقد باشر منظمو الخصوصية في كوريا الجنوبية بفحص كيفية تعامل “Worldcoin” مع البيانات البيومترية، بما في ذلك التعرف على الوجه ومسح قزحية العين، بحثا عن أي مخالفات للقوانين المحلية لحماية البيانات.

كما ركزت الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة، ألمانيا، وفرنسا اهتمامها نحو هذا المشروع الطموح، معبرة عن مخاوف مماثلة بشأن الخصوصية وحماية البيانات.

اقرأ أيضا:

شركة CoinEx وبالتعاون مع ViaBTC يطلقان مبادرة وفرصة للفوز برحلة إلى السلفادور لمدة 7 أيام

إليكم سبب ارتفاع عملات الذكاء الاصطناعي FET وRNDR وNEAR وغيرها اليوم!

كانت هذه تفاصيل خبر اسبانيا تفرض الحظر على مشروع Worldcoin لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا