الارشيف / الاقتصاد

محفظة أتوميك "Atomic wallet" تحقق ثورة في محافظ العملات الرقمية

شهدت نموا هائلا في الحجم والشعبية على مدى السنوات العديدة الماضية. ومع ذلك مع هذا التوسع المتفوق ارتفعت تقلبات السوق والاستثمار بشكل آمن لتصبح اثنين من المخاوف الرئيسية للمستثمرين. فلا تزال أفضل الممارسات السوقية تفتقر إلى تلك التي نفذت في الأسواق التقليدية مما أدى إلى الحاجة الفورية للتكنولوجيات التي تعمل بشكل فعال على تنمية رأس المال المستثمر مع إدارة المخاطر بفعالية. بالإضافة إلى ذلك فإن الفرص المتاحة للاستثمارات الآمنة والمستقرة في حالات التشفير الشفهي نادرة كما أن المستثمرين الأفراد غير متواجدين في كثير من الأحيان.

ولقد خضع النظام المالي لعدة تغييرات منذ عدة سنوات وهو يتقدم الآن من استخدام العملة الورقية إلى استخدام نظام الدفع الإلكتروني. منذ حوالي عشر سنوات تم تقديم طريقة دفع أخرى من قبل عشاق التشفير المعروفين باسم ساتوشي ناكاموتو. تم تطوير العملات الرقمية لتكون نظامًا رقميًا للدفع كان آمنًا وسريعًا للغاية وكان على المستخدمين تحمل تكاليف معاملات قليلة مقارنةً باستخدام العملات الإلكترونية والعملات الورقية. في البداية كان العديد من الناس ضد استخدام العملات الرقمية يصف ذلك هو نوع من الفضيحة ولكن رواد العملات الرقمية شهد الحرية التي يمكن أن يكون العالم من خلال استخدام العملات الرقمية لتقديم المدفوعات ومواكبة العمل الجيد.

بدأت العديد من الدول تدريجيًا في تبني استخدام المعاملات العملات الرقمية كوسيلة أخرى للدفع مقابل المعاملات. بالإضافة إلى ذلك أعلنت العديد من منصات التسويق عبر الإنترنت مثل أمازون و ايباي و شركات أخرى مثل سامسونج قبول مستقبل العملات الرقمية كوسيلة دفع للمعاملات. على الرغم من أن كان أول عملة مشفرة يتم توليدها إلى عدة شفرات أخرى مثل الاثيريوم و Litecoin و Dash و ريبيل و Stellar Lumens إلخ. غالباً ما تُستخدم تقلبات هذه الأيام كأصل في الاستثمار ومنصات التبادل هي الوسيط الذي يستثمر فيه الناس في المشاريع التي تغرق في عالم التشفير والعملات الرقمية. هناك عدد كبير من منصات التبادل ولكن أبرزها هي Binance و Bittrex و Cryptobridge  و Coinbene و Ethfinex الخ. وقد استخدمت منصات التبادل هذه عالم التشفير والعملات الرقمية لبعض الوقت ولكنها لم تقدم أفضل الخدمات لمجتمع التشفير. ومن هنا جاءت فكره محفظة محفظة أتوميك "Atomic wallet" الثورية 

محفظة أتوميك "Atomic wallet" عبارة عن برنامج مصمم ليكون محفظة آمنة ومشفره والتي تتميز بنظام مبادلة آلية مدمجة.

يحتفظ المستخدمون بجميع سيطرتهم على أموالهم حيث يتم تخزين المفاتيح الخاصة وبيانات المعاملات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بعد تشفيرها. ومن خلال استخدام وظيفة التبادل الذري يستطيع المستخدمون تبديل الرموز المميزة بين بعضهم البعض دون الحاجة إلى المرور عبر كل متاعب استخدام التبادل المركزي .

تم تصميم المحفظة لتكون بسيطة بما فيه الكفاية بحيث يمكن لأي شخص استخدامها وفهمها حتى تلك التي لا تتمتع بذكاء كبير في التكنولوجيا ولكن أيضًا متعددة الاستخدامات بحيث تتميز بمجموعة واسعة من الوظائف التي يمكن الوصول إليها. يمتلك المستخدمون أيضًا خيار إضافة الرموز المميزة الخاصة بهم من طراز ERC-20 والعملات التجارية مباشرةً من خلال محفظة نظير إلى نظير عبر استخدام دفتر الطلبات العالمي اللامركزي.

ما هي العملات التي تدعمها محفظة أتوميك "Atomic wallet"؟
تدعم محفظة أتوميك "Atomic wallet" عددًا كبيرًا من العملات بما في ذلك معظم العملات التجريبية المهمة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المحفظة تدعم جميع الرموز التي تستند إلى ERC-20.

يمكن استلام جميع القطع النقدية المدعومة والاحتفاظ بها وإرسالها ولكن تختلف ميزات التداول حسب العملة المختارة. مخازن المحفظة BTC، LTC، ETH، XRP، ETC، TRX، XMR، XLM، ZEC، DOGE، BCH QTUM، DASH، AWC، BTG، TPAY، VET، VTHO، DGB، DCR، and 280+ other altcoins.

  • توافق النظام

يمكن تنزيل المحفظة وتثبيتها على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم أنظمة التشغيل Windows و MacOS و Ubuntu و Debian و Fedora.

  • الرسوم

لا تحملك محفظة أتوميك "Atomic wallet" أي رسوم مقابل تنزيل البرنامج واستخدامه على الرغم من أن بعض الخدمات قد تولد بعض الرسوم في لحظات معينة. وتجدر الإشارة إلى أن عمولة من 7 ٪ جنبا إلى جنب مع رسوم الحد الأدنى 10 دولار يتم فرضها لتفعيل مشترياتالعملات الاليكترونيةلع عبر بطاقة الائتمان. لا تكلف الراحة ولكن هناك خيارات أخرى ملائمة للميزانية والتي يمكنك استخدامها لشراء العملات المشفرة.


يمكن أن تؤدي الصفقات التي تتم بين التشفير من نفس المحفظة أو التداول من نظير إلى نظير إلى رسوم مختلفة تحددها الخيارات المحددة. هناك ثلاث طرق يمكن للمستخدمين من خلالها تنفيذ عملية تداول ولكن توفرها يعتمد على العملات المحددة لعملية التداول:

 

  • تبادل شيبشفت ShapeShift

تمكّن المحفظة المستخدمين من الوصول إلى دفتر أوامر تبادل ShapeShift حتى يمكنهم التداول مباشرة بالأسعار العادية. الرسوم التي يتم تكبدها بواسطة استخدام ShapeShift ستختلف حسب العملة.

  • شركة تشانغلى Changelly

بالإضافة إلى الميزات والرسوم التي توفرها شركة ShapeShift تمتلك بورصة Changelly مجموعة واسعة من العملات.

  • مقايضة تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS"

المقايضات الذرية الوحيدة التي يمكن تنفيذها بواسطة محفظة أتوميك "Atomic wallet" هي بين BTC و LTC و QTUM . تختلف رسوم المقايضة الذرية لكنها تبقى منخفضة حيث يتم تداول العملات المعدنية بأسعار السوق الرئيسية. يتم استخدام البيانات CoinMarketCap من قبل المحفظة لتوليد معدلاتها.


الـ تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS" أو التداول عبر السلسلات المختلفة هي طريقة حديثة من طرق نقل العملات من شخص إلى آخر بطريقة سهلة وأكثر موثوقية من البدائل الأخرى، هذا الموضوع يتفرد به موقع بيتكوين العرب لتقديم لكم مستقبل منصات العملات الرقمية اللامركزية بواسطة تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS" أو ما يعرف بتداول ATOMIC CROSS-CHAIN.

ماهو الـ ATOMIC SWAB ؟!
التداول والمقايضة هي خدمة نقل العملات من حساب إلى آخر دون الحاجة إلى وجود طرف ثالث أو وسيط بأي شكل من الأشكال، وهي الجيل الجديد من مراحل تداول المنصات اللامركزية ومؤشر للبدأ في خطوات أكثر أمانًا وثقة. عمليًا فإن وجود أكثر من طرف داخل عملية المقايضة (مثل المنصات المركزية كـ Binance) هو أصعب من وجود طرفين أي أنه كلما قل عدد المؤثرين بالعملية كلما قلت نسبة الخطورة أو الخطأ.

تخيل أن تريد أن تنقل عملة من محفظتك إلى محفظة بدولة أخرى، وهناك سبع أفراد ستصل إليهم العملة قبل أن تصل إلى الهدف الأخير، هل ذلك أفضل أم تكون منك إليه مباشرة، بالطبع سيكون الخيار الثاني، هذا هو مانقصده بالأتوميك سواب.

مثال آخر محمود وجلال يريدان تبادل دولار رقمي وببيتكوين وكل منهما يطلب من الآخر إرسال عملته أولًا، يختلف الإثنان ولاتوجد مصداقية لكونها أول مرة للتعامل سويًا، تنتهي العملية ويخسر الإثنان، لكن الحل الجديد يعمل على حل كل هذه المشاكل التي ستصبح من الماضي.

طريقة عمل الـ تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS"
كما تحدثنا سابقًا فإنها تكنولوجيا تساعد على تداول العملات عبر سلسلة مباشرة دون الحاجة للمرور على التعقيدات الأخرى.

يتم في هذه الطريقة تحويل العملات بإستخدام خوارزمية هاش لوك (Hash lock) ولاتسمح لأي أحد بإستقبال الأموال إلا إذا تم التوقيع على المعاملات الخاصة بكل شخص وتعتبر بمثابة تأمين وضمان لأن كل فرد سيأخذ حقه بالكامل.

نعود لمثالنا السابق محمود وجلال علما بتكنولوجيا الـ تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS"

  1.  محمود لديه بيتكوين يعادل قيمته 10 دولارات.
  2.  جلال لديه 10 دولارات رقمية ويود شراء بيتكوين.
  3.  يقوم الطرفان بإرسال رموز التشفير الخاصة بهم إلى بعضهم البعض.
  4.  يتم معرفة رقم العقد الخاصة بكل فرد منهم.
  5.  إنشاء حجرة سرية آمنة يتم فيها تحديد المبالغ التي سيرسلها كل طرف.
  6.  يرسل أحمد وياسر عملاتهم إلى الحجرة الآمنة.
  7.  إذا تطابقت العملات المرسلة مع المبلغ المحدد سابقًا يتم عكس مصادر الأموال وإتمام المقايضة.
  8.  حصل كل فرد على مراده.

أليست طريقة رائعة لتحويل المبالغ، بالفعل هي كذلك .. يتبقى فقط أن تعلم أنه حال رفض أي شخص التحويل فإن ماقام الطرفان بدفعه سيعود إليهما مرة أخرى.

ملاحظات حول عملية الـ تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS"

  • يمكن تنفيذها داخل أو خارج سلسلة التحويلات العامة.
  • يمكن العمل بها في منصات التداول المختلفة أو بين الأفراد بشكل عام.
  • تم تجربتها أكثر من مرة وإختبار قدرتها على العمل بشكل رائع، وتم أول إختبار لها في نوفمبر 2017 بين عملة Decred و عملة اللايت كوين.
  • يقوم على حل مشكلة الرسوم في التعامل عن طريق المنصات, كون العملية تتم بشكل آمن ولامركزي بين البائع والمشتري فلا حاجة للرسوم الاضافية.
  • يحل مشكلة التعقيد في التداول, اليوم لو لديك دولار رقمي وتريد شراء عملة مثل SelfKey, فإنك بحاجة إلى شراء البيتكوين أو الايثيريوم أولا ثم شراء عملة SelfKey. أما حل تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS" يتيح لك التداول مباشرة بين الدولار الرقمي وSelfKey.

 

أهمية الـ تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS"
يمكن لهذا النوع من التداول والمقايضة أن تجعل بيئة العمل أكثر أمانًا وطمأنينة، والحماية والإبتعاد عن القرصنة والحملات المخادعة، وبالطبع توفر الوقت والجهد فلايوجد بها الإنتقال من مكان إلى آخر لتحويل الأموال، ويمكنك القيام بالتحويلات من منزلك أو بواسطة هاتفك المحمول.

ما يميزها عن عمل المنصات اللامركزية الآن, هي فتحها للأبواب أمام جميع المعاملات والبلوكشين المختلفة والتي يمكن القيام بها بهذه الطريقة، ويمكن إعتبارها حجر الأساس لهذه العملية، وتفتح الباب أمام اللامركزية للعملات المختلفة وإنهاء الإعتماد على مصدر موحد للتحويلات.


أمن محفظة أتوميك "Atomic wallet"
محفظة أتوميك "Atomic wallet" لديها مصدرها مفتوح المصدر مما يقلل بشكل كبير من مخاطر وجود أخطاء أو نقاط ضعف مخفية التسلل إلى البرنامج.

ومع ذلك هناك خطر أثناء عملية تثبيت المحفظة على سبيل المثال إذا تم تثبيتها على جهاز كمبيوتر مصاب أو جهاز متصل بشبكة Wi-Fi غير آمنة. يمكن أن تصبح اتصالات الإنترنت خطرًا دائمًا لأنها الطريق الرئيسي الذي ينتشر من خلاله البرامج الضارة إلى أجهزتك.

عن طريق إقران محفظة أتوميك "Atomic wallet" الخاصة بك مع محفظة الأجهزة يمكنك تقليل خطر مثل هذه الهجمات الخبيثة. ولكن في الوقت الحالي لم يتم بعد إصدار دعم محفظة الأجهزة ولكنه قيد التطوير حاليًا.

ومن الأهمية بمكان أيضًا أن تقوم بتخزين العبارة الاحتياطية الخاصة بك بأمان. يتم إنشاء هذه السلسلة من الكلمات عندما تقوم بإنشاء حساب المحفظة الخاص بك ويكون دوره بمثابة كلمة مرور ثانوية. نظرًا لأنهم يمنحون أيضًا إمكانية الوصول إلى صناديق محفظة أتوميك "Atomic wallet" الخاصة بك فيجب عليك الاحتفاظ بها خاصة مثل مفاتيحك.

 

حاليًا المشروع في مراحله التجريبية الأخيرة وسيظهر قريبًا للنور، والأمل معقود على هذه التكنولوجيا للبدأ في عمليات المقايضة بشكل أفضل.

 

تحليل

محفظة أتوميك "Atomic wallet" هي محفظة متعددة الاستخدامات للغاية مع مجموعة كبيرة من الميزات المفيدة بما في ذلك تبادل اتوميك "ATOMIC SWAPS" والموجود داخل المحفظة والتداول من نظير إلى نظير والتي تعد ذات فائدة كبيرة للمتداولين من جميع مستويات الخبرة.

بهكذا نكون قد قمنا بشرح كامل ومفصل للأتوميك سواب، حال أعجبك المقال لاتنس مشاركته على وسائل التواصل الإجتماعي وكتابة رأيك بالتعليقات.

 

واخيراً يمكنكم تحميل المحفظة من الروابط التالية :

لانظمة الويندوزhttps://atomicwallet.io/download/atomicwallet.exe

لانظمة الماك : https://atomicwallet.io/download/atomicwallet.dmg

ولباقي الانظمة من الرابط التالي  : https://atomicwallet.io/downloads

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا