الارشيف / الاقتصاد

بينها تكاليف المعيشة.. لماذا يتراجع عدد وظائف المديرين في لندن؟

شكرا لقرائتكم خبر عن بينها تكاليف المعيشة.. لماذا يتراجع عدد وظائف المديرين في لندن؟ والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - كشفت بيانات شركة تحليل البيانات فاكانسي سوفت، أن ارتفاع تكاليف المعيشة أدى إلى أن الشركات العاملة في بريطانيا نقلت المزيد من وظائف المديرين التقليدية إلى خارج لندن.
وتسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في لندن إلى جعل تكلفة توظيف المديرين في أماكن أخرى ببريطانيا أقل تكلفة، إذ كشفت قوائم الوظائف الخالية تراجع نسبة الوظائف في مجالات الإدارة التنفيذية والموارد البشرية والتسويق الموجودة في لندن إلى 41%.
ويأتي هذا الرقم من إجمالي عدد الوظائف الخالية في بريطانيا، فيما كانت النسبة قبل جائحة عام 2020 حوالي 50% من هذه الوظائف.

ارتفاع إعلانات الوظائف بنظام العمل عن بعد

وأوضحت الشركة ارتفاع إعلانات الوظائف بنظام العمل عن بعد إلى الضعف خلال الفترة نفسها، في حين هناك مؤشرات على ارتفاع أعداد وظائف الإدارة في شمال إنجلترا ووسطها.
وعلق جيمس شابلن الرئيس التنفيذي لشركة فاكانسي سوفت، موضحا أن هذه النتائج يجب أن تكون سببا للقلق بالنسبة لصناع السياسة الذين يريدون تحفيز اقتصاد لندن".
وأضاف: الاتجاه نحو الخروج من العاصمة إلى الأقاليم لا يمكن إنكاره، مشيرة إلى أن معدلات الوظائف مازالت أقل من مستويات ما قبل الجائحة.

تأثيرات أسعار الفائدة المرتفعة

وبعد أن أدت أسعار الفائدة المرتفعة والتوقعات الاقتصادية الباهتة إلى تراجع الطلب على خدماتهم، قلص أصحاب العمل لندن الذين يتركزون في مجال الخدمات المصرفية أو الاستشارات أو التكنولوجيا أنشطتهم في العام الماضي.
من جهة أخرى تعزز مدينة مانشستر مكانتها كعاصمة لشمال إنجلترا"، فيما تنمو الأعمال خارج لندن بوتيرة أسرع خلال السنوات الأخيرة، بعد أن أدى ارتفاع الأجور نتيجة التضخم وزيادة الاعتماد على العمل عن بعد إلى تقليص المقار الإدارية في العاصمة.
Advertisements