الارشيف / اخبار العالم

الرياض تستدعى سفيرها فى الجزائر على خلفية توتر بين البلدين

شهاب محمد - الخرطوم -  الخليج 365

غادر السفير السعودي في الجزائر سامي بن عبد الله الصالح، الجزائرَ متجها نحو الرياض بعد لقاء جرى يوم الثلاثاء المصادف 2017/8/22 بينه وبين وزير الخارجية … وأفادت بعض المصادر الدبلوماسية بأن مغادرة السفير  جاءت بشكل مفاجيء بغية التشاور حول العلاقات بين السعودية والجزائر في ضوء الموقف الراهن، بناء على استدعاء رسمي من الديوان الملكي…. 
ويأتي هذا التطور في زمن صرح أخيرا مصدر دبلوماسي جزائري رفيع المستوى أن العلاقات بين الجزائر والمملكة العربية السعودية كانت على مشارفة الانقطاع خلال الأشهر الأخيرة من عام 2015 عقب دعم السعودية لموقف المغرب من أزمة الصحراء الغربية وكذلك عند زيارة وزير الشؤون المغاربية للعاصمة السورية، … إلا أن الوساطة الإماراتية منعت قطع العلاقات الثنائية بين البلدين وشاركت في استمرار علاقاتهما….
هذا ومن جهة أخرى، إن الجزائر كانت من أوائل الدول التي انحازت إلى جانب قطر وأصدرت بيانا يدعو إلى حل أزمة قطر حلا سياسيا مبنيا على الحوار  المتقابل عن طريق ….

كانت هذه تفاصيل خبر الرياض تستدعى سفيرها فى الجزائر على خلفية توتر بين البلدين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السودان اليوم وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا