الارشيف / اخبار العالم

وزير القوى العاملة يناشد الشباب راغبى العمل تسجيل بياناتهم بموقع الوزارة

شكرا لقرائتكم خبر عن

وزير القوى العاملة يناشد الشباب راغبى العمل تسجيل بياناتهم بموقع الوزارة

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - السبت 19 أغسطس 2017 12:02 مساءً - قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، على حرص الوزارة على توفير قاعدة بيانات لراغبى العمل، مناشدا الشباب راغبى العمل تسجيل بياناته على موقع الوزارة لتوفير فرص العمل المناسبة له سواء داخليا أو خارجيا.

 

 

وأضاف وزير القوى العاملة ، خلال مؤتمر صحفى بمقر الوزارة، أن وجود قاعدة بيانات للشباب راغب العمل يتيح توفير فرص العمل المناسبة للشباب وتوفير العمالة المصرية للمصانع والشركات الراغبة.

 

 

وحول ملف عمالة الأطفال، أشار وزير القوى العاملة إلى أن هناك تعاون مع المنظمات الدولية المختلفة لدعم الأسر التى تضطر دفع أطفالها للعمل والحفاظ على تعليم هؤلاء الأطفال وتوفير فرص العمل لأحد من أفراد أسرتها.

 

 

وأكد "سعفان" أن العامل المصرى مطلوب فى العالم كله وخاصة فى الدول العربية وسلمنا خلال الأسبوع الماضى عدد من عقود العمل للمصريين فى دول الخليج.

 

 

وتابع سعفان: "قد لا تكون الأعداد كبيرة، لكن ذلك رجع إلى التغييرات التى حدثت فى الاقتصاد العالمى الذى أثر فى دول الخليج، ووزراء الدول العربية طالبونا بتفعيل مراكز التدريب وهو ما جارى تنفيذه، وسيتم ربطها بالدول العربية ليخرج المتدربين من تلك المراكز إلى وظائف العمل هناك".


Advertisements

قد تقرأ أيضا