الارشيف / اخبار العالم

1594 حالة راجعت الطوارئ ثاني أيام العيد

كتب - نشأت أمين:
استقبلت طوارئ مستشفى حمد والوكرة والأطفال 1594 مراجعًا في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بانخفاض 108 حالات عن الأعداد التي تم استقبالها في أول أيام العيد

حيث استقبل مستشفى حمد العام 542 مراجعًا بينهم 40 حالة عسر هضم وتلبك معوي و12 إصابة قلبية و6 حوادث سيارات أما باقي الحالات فقد توزعت ما بين بسيطة ومتوسطة وذلك بداية من الساعة السادسة صباحًا حتى السادسة مساء .

وأوضح د. محمد العامري مساعد مدير طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية بأنه تم استقبال 885 حالة في ثاني أيام العيد تركز معظمها في مركز طوارئ السد حيث استقبل 550 حالة يليه مركز طوارئ الريان بـ 197 حالة ثم المطار 97 حالة فالظعاين 34 أما الشمال فقد استقبل 7 حالات.

وأوضح مساعد مدير طوارئ الأطفال أن جميع الحالات التي تم استقبالها كانت بسيطة وتم علاجها وخرجت عقب تلقي العلاج باستثناء حالة مرضية واحدة تم تحويلها إلى طوارئ مؤسسة حمد لمراجعة طبيب الأذن والأنف والحنجرة لإصابتها بالاختناق جراء تناولها حبة تمر بحسب رواية الأسرة.

وأشار العامري إلى أن جميع مراكز طوارئ الأطفال توفر الخدمة العلاجية لكافة الحالات التي ترد إليها.

طوارئ حمد
وفي طوارئ حمد الطبية أشار مصدر طبي مسؤول إلى أن قسم الطوارئ استقبل أمس في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 542 مراجعًا بينهم 40 حالة عسر هضم وتلبك معوي و12 إصابة قلبية و6 حوادث سيارات أما باقي الحالات فقد توزعت ما بين بسيطة ومتوسطة.

ونصح المصدر بتواجد وحضور الآباء والأمهات بجوار أبنائهم طيلة فترات اللعب لتجنيبهم حوادث السقوط كما نصح المصدر سائقي السيارات بالحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة متمنيًا للجميع عيدًا سعيدًا خاليًا من الحوادث.

وفي سياق متصل أفاد مصدر طبي بطوارئ الوكرة أنه تم استقبال
167 مراجعًا في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك جميعها كانت حالات بسيطة باستثناء حالة مرضية واحدة كانت عاجلة.

الإسعاف
أفاد السيد أحمد محمد البكري مدير العلاقات العامة بإدارة خدمات الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية بتلبية الإدارة لـ 381 بلاغًا تنوعت ما بين حالات مرضية وإصابات حوادث وكانت جميعها متوسطة.
وأوضح أن 284 من هذه البلاغات كانت داخل الدوحة و97 بلاغا في المناطق الخارجية.

وأشار إلى أن الإدارة قامت بتوفير 87 سيارة إسعاف للتغطية الروتينية اليومية و13 سيارة لتغطية فعاليات عيد الأضحى بإجمالي 100 سيارة.

وقال إن الفعاليات التي تمت تغطيتها شملت الشواطئ: سيلين ، سميسمة، فويرط كما تم تغطية عدد من المرافق العامة مثل كتارا واحتفاليات العمال في المنطقة الصناعية بكل من الدوحة والخور وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأشار البكري إلى أن الإسعاف الطائر تلقى بلاغين لحالات مرضية.
وناشد أفراد المجتمع التعاون مع فرق الإسعاف بهدف توفير البيئة المناسبة لقيامهم بمهام عملهم، مطالباً الجمهور من قائدي السيارات بإتاحة المجال لسيارات الإسعاف للوصول إلى أماكن النداء في أسرع وقت.

ودعا الجمهور إلى الاتصال برقم 999 عند الحاجة لخدمات الإسعاف، واتباع الإرشادات التي يقدّمها موظف مركز الاتصال التي من شأنها استقرار الوضع إلى حين وصول فريق الإسعاف، لافتا إلى ضرورة تقديم معلومات المكان بشكل صحيح لمساعدة سيارات الإسعاف على الوصول إلى المكان الصحيح في الوقت المناسب.
  

كانت هذه تفاصيل خبر 1594 حالة راجعت الطوارئ ثاني أيام العيد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الراية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements