الارشيف / اخبار العالم

سفير المملكة وحميدتي يبحثان العلاقات السعودية السودانية

شكرا لقرائتكم خبر عن سفير المملكة وحميدتي يبحثان العلاقات السودانية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - بحث سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم، ونائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أمس الإثنين، تطوير التعاون والعلاقات بين المملكة والسودان، مقدما التهنئة على توقيع الاتفاق السياسي بين الفريق أول عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك.

وخلال لقائه السفير علي بن حسن جعفر بمكتبه بالقصر الجمهوري بالخرطوم، أمن الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتي»، على أزلية ومتانة العلاقات الثنائية بين السودان والمملكة العربية السعودية، وحرص بلاده على تطويرها.

من جانبه، قال سفير خادم الحرمين الشريفين، علي بن حسن جعفر، في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية «سونا»: «إن اللقاء بحث سبل تطوير التعاون والعلاقات بين المملكة والسودان»، لافتا إلى الاتفاق على استمرار التواصل بما يعزز التعاون بين الجانبين، ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأوضح السفير علي بن حسن جعفر، أنه قدم التهنئة لنائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على توقيع الاتفاق السياسي وعودة رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك إلى منصبه.

والخميس الماضي، ثمّن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، الموقف السعودي الذي وصفه بـ «الداعم» للتحول في بلاده.

وخلال اجتماعه بسفير المملكة بالخرطوم، أثنى البرهان على «الأدوار المتعاظمة التي تضطلع بها السعودية لدعم الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان».

ونقل سفير المملكة إلى البرهان، تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير ، على نجاح الأطراف السياسية والقوات المسلحة في التوصل إلى اتفاق.

ووصف السفير جعفر الاتفاق بـ «التاريخي» والذي يضع السودان على مسار الانتقال الديمقراطي، مع عودة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك إلى منصبه، مؤكدا أهمية العمل على تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني.

قد تقرأ أيضا