منوعات

تراند اليوم : نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي .. نموذج امتحان الصف الرابع الابتدائي 2022-2023

  • 1/2
  • 2/2

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي المنهج الجديد، تقترب في جمهورية مصر العربية الامتحانات النهائية للترم الأول، والتي تعتبر اختبار لما تعلمه الطالب وحصل عليه من معلومات خلال هذا الفصل، وما تمكن من معرفته. كما أنه مما يجب معرفته أن الطالب عند حصوله على هذه المعلومات المختلفة طوال الفصل لابد أن يتأكد من مدى فهمه وتمكنه منها من خلال الاختبارات التي يتم تقديمها، 

وبدأ الطلاب مع الاستعداد للاختبارات المختلفة بالبحث عن نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي المنهج الجديد، والتي تعد من أهم النماذج التي يمكن الاستفادة منها والاعتماد عليها في التدرب على الامتحان للمواد المختلفة، وسوف نضع هنا نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي المنهج الجديد.

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي

يعتبر الموعد الرسمي لاختبارات الصف الرابع للفصل الدراسي الأول في جمهورية مصر العربية هو الخامس من شهر ديسمبر، وسوف يكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية. كما أنه تم وضع الأسئلة من جانب الوزارة مع اختلاف من مدرسة لمدرسة أخرى. وباقي المواد سوف تكون على مستوى المدرسة.

كما أن الاختبار سوف يكون مغطيا لما تم قطعه من المنهج حتى نصف شهر نوفمبر للعام 2021-2022م، حسب خطة توزيع المنهاج.

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي

سوف تبدأ الاختبارات للترم الأول يوم الأحد الخامس من شهر ديسمبر للعام 2021-2022، وسوف تكون الاختبارات من الوزارة في المواد الأساسية: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم).

كما أن عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم وأهداف الدروس، وسوف يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي pdf

توجد العديد من التعليمات حول الاختبارات التي سوف تعقد. حيث أنها سوف تكون في كل مادة منفصلة، وسوف تضع الأسئلة من كل إدارة تعليمية على حدة. وسوف تكون جميعها من المنهاج الدراسي الجديد.

كما أن كل امتحان له يوم لا تزيد مدته عن 25 دقيقة، وحل الأسئلة على نفس الورقة، وسيتم التركيز على الاختيار من متعدد وصح وخطأ. وهذا الامتحان لا يغني عن امتحان نصف العام الدراسي.

ويمكن للطالب الحصول على نماذج الاختبارات المختلفة من “هنا“.

توجد العديد من النماذج المختلفة للاختبارات للصف الرابع الترم الأول، ومن أهم هذه النماذج التي يبحث عنها الطالب ليتدرب عليها هي نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي في مادة اللغة العربية، ويمكن الحصول عليها من الرابط الذي تم وضعه للاختبارات المختلفة.

قد تقرأ أيضا