الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

“فولفو XC40” تفوز بلقب “سيارة العام في أوروبا 2018”

دبي - بواسطة محمد فارس © Al Watan Newspaper قدمت بواسطة

حصدت سيارة “فولفو XC40” الجديدة المتعددة الاستخدامات الصغيرة لقب “سيارة العام في أوروبا 2018” (2018 European Car of the Year)، وذلك قبيل انطلاق “معرض جنيف الدولي للسيارات” في سويسرا. وتعتبر هذه الجائزة المرموقة هي الأولى من نوعها بالنسبة لـ”فولفو للسيارات”، صانع السيارات الفاخرة.

وقال هاكان سامويلسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ”فولفو للسيارات”: إن الفوز بهذه الجائزة مع سيارتنا الجديدة XC40 يأتي في الوقت المثالي. وأضاف “تمتلك فولفو الآن ثلاث سيارات رياضية متعددة الاستخدمات ضمن مجموعتها عالمياً. وسوف تسهم XC40 بقوة في تحقيق المزيد من النمو، وهو ما سوف يجعلنا نقتحم بجدارة فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة الصغيرة التي تشهد نمواً متسارعاً”.

ويعني فوز XC40 بهذه الجائزة، أن كل سيارة في مجموعة فولفو من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة العالمية قد نالت لقب “سيارة العام في كل من أوروبا أو أمريكا الشمالية، مع الإشارة إلى كل من XC90 الكبيرة الحجم وXC60 المتوسطة الحجم قد حصدتا لقب “سيارة/شاحنة العام لأمريكا الشمالية” (North American Truck/Utility of the Year) في العامين الماضيين.

…………

علي وأولاده للسيارات تفتتح صالة عرض جديدة لسيارات فولكس واجن في أبوظبي

أبوظبي- الوطن:

أعلنت شركة ’علي وأولاده‘ الوكيل الحصري لسيارات ’فولكس واجن‘ في أبوظبي والعين، عن افتتاح صالة عرض جديدة ومتميزة لسيارات العلامة التجارية بعد الانتقال إلى موقع جديد لتحسين خدمة العملاء وتعزيز عرض المنتجات الجديدة.

وتمتد صالة العرض الجديدة على مساحة ألف متر مربع، وستتضمن أحدث مرافق الوسائط المتعددة في مشروعها التطويري الحديث المكون من طابقين، والذي يمتلك القدرة على عرض ما يصل إلى 20% من السيارات الإضافية. وتقع صالة العرض الجديدة على الكورنيش بالقرب من شركة بترول أبوظبي الوطنية ’أدنوك‘، وستستعرض نماذج رائعة تتضمن ’جولف‘ و’جولف جي تي آي‘ و’تيجوان‘ و’باسات‘، فضلاً عن نموذجي ’طوارق‘ و’تيرامونت‘ الجديدين كلياً في وقت لاحق من هذا العام.

وفي تعليقه على إطلاق صالة العرض الجديدة، قال السيد عمار جهماني، مدير عام ’فولكس واجن‘ لدى شركة ’علي وأولاده‘ للسيارات المحدودة: “يعزز افتتاح صالة العرض الجديدة لسيارات ’فولكس واجن‘ من حضورنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسلط الضوء على التزامنا خلال عام زايد، بمسيرتنا التجارية؛ ويشكل دليلاً على تفانينا بخدمة عملائنا، ومن شأنه مساعدتنا على مواصلة تجسيد هدفنا الرئيسي المتمثل بتحقيق أعلى مستويات رضا العملاء وولائهم”.

وافتتحت صالة العرض أبوابها للمرة الأولى للجمهور الليلة الماضية عبر استضافة أمسية من العروض الترفيهية الحية، وعروض الليزر والجوائز، أعقبها طرح عرض تخفيضات متميز لمدة خمسة أيام يسري مفعوله حتى 22 مارس الجاري. ويقتصر توفير العرض على الموقع الجديد، ولا يتضمن أي دفعات لضريبة القيمة المضافة، مع ضمان موسع لمدة خمس سنوات مع عدد غير محدود من الأميال، وخدمة مجانية لمدة 3 سنوات، ومساعدة مجانية على الطريق لمدة 3 سنوات، مع خدمة تسجيل وتأمين مجانية على نماذج محددة. ويتيح العرض خدمة تجارة المركبات القديمة أو المستعملة، وفقاً للاتفاقيات. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات في صالة العرض الجديدة.

وفي تعليقه على المناسبة، قال أندرو سافاس، مدير العلامة التجارية لشركة ’فولكس واجن الشرق الأوسط‘: “شهدت علامة ’فولكس واجن‘ التجارية إنجازات استثنائية في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2018، ولم تقتصر على طرح اثنين من المنتجات الجديدة كلياً، حيث افتتحنا أبواب منشأة جديدة هنا في أبوظبي. وتلعب استثمارات وكلائنا دوراً بالغ الأهمية لشركتنا، ونتطلع إلى دعمهم خلال هذا العام المتميز”.

يشار إلى أن شركة ’علي وأولاده‘ للسيارات المحدودة كانت قد انضمت إلى الشبكة التجارية الخاصة بشركة ’فولكس واجن الشرق الأوسط‘ في عام 1987، وشهدت مسيرة نجاح مستمرة في قلب العاصمة الإماراتية. وسيتيح افتتاح صالة العرض الجديدة للعملاء تجربة غير مسبوقة، حيث توسّع العلامة التجارية مركز معارضها وخدماتها في شتى أنحاء الإمارة ,وتجدر الإشارة إلى الإغلاق الرسمي لصالة العرض الواقعة بالقرب من بنك أبوظبي الأول.

………….

أبل تحاول استخدام التكنولوجيا الجديدة بأجهزة الكمبيوتر

تقوم شركة Apple بتطوير شاشات جهاز MicroLED الخاصة بها، وقد قامت بإعداد شاشات صغيرة للاختبار، حسبما أفادت به بلومبرغ.

ويقوم صانع جهاز الآيفون بتطوير شاشات MicroLED من الجيل التالي في مصنع سري في كاليفورنيا، وقد قام باستثمار ضخم لتطوير هذه الشاشات.

ويشرف على المشروع السري، المسمى باسم T159 ، لين ينغز، المسؤول عن تكنولوجيا iPhone وشاشة Apple Watch ، حسب قول بلومبرغ.

وتهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة في أجهزة الكمبيوتر.

………

Foxconn تهزم Samsung كأكبر مُنتِج للهواتف الذكية في الربع الأخير من 2017

Foxconn هي واحدة من عمالقة الشركات المصنعة للهواتف الذكية و مختلف الأجهزة التكنولوجية، و بناء على آخر التقارير الواردة على شبكة الانترنت، فإن Foxconn تفوقت على Samsung Electronics لتكون أكبر مُصنّع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الرابع من العام الماضي 2017، و الذي يشهد مبيعات كبيرة في مختلف الأسواق العالمية عادة.

السبب الرئيسي خلف ذلك يعود إلى الطلبات التي تتلقاها Foxconn من Apple و ذلك للهاتفين iPhone 8 و iPhone X. سامسونغ أتت في المركز الثاني، و في المركز الثالث حلّت Pegatron أيضاً، و من ثم Oppo و Vivo في المركزين الرابع و الخامس.

فيما يتعلق بعام 2017 بأكمله، فإن سامسونغ كانت المنتج الأكبر للهواتف الذكية، تليها Foxconn، و من ثم كل من Oppo و Vivo و Pegatron، و حلّت LG سادساً.

على أية حال، مبيعات الهواتف الذكية تراجعت بنسبة 13.8% عالمياً في الربع الرابع من 2017، و ذلك بسبب الإشباع في السوق الصيني و عدم نمو المبيعات هناك.

…………

تقرير جديد يلمح إلى أن مبيعات MacBook ستشهدًا نموًا بنسبة تتألف من رقمين هذا العام

لدى آبل العديد من المنتجات، بدءًا من الحواسيب والأجهزة القابلة للإرتداء وصولا إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والبرمجيات، وما إلى ذلك من المنتجات الأخرى. ومع ذلك، يبدو أنه بالنسبة للعام 2018، قد يكون عام الحواسيب المحمولة MacBook من آبل، لأنه وفقا لموقع StreetInsider، فمن المتوقع أن تنمو مبيعات MacBook بنسبة تتألف من رقمين في العام 2018.

هذا يعتمد على تقديرات المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo والذي يبدو إيجابيا للغاية بشأن النظرة المستقبلية لحواسيب MacBook، حيث يتوقع أن تشاهد الحواسيب المحمولة التابعة لشركة آبل نموًا بنسبة 13 إلى 16 في المئة في العام 2018. وهذا مقابل منتجات أخرى مثل iPhone الذي يعتقد بأن مبيعاته ستنمو بنسبة 4 إلى 6 في المئة، في حين يتوقع أن تنمو مبيعات iPad بنسبة 7 إلى 10 في المئة.

لقد سمعنا شائعات بأن شركة آبل ستقوم في وقت لاحق من هذا العام بالكشف عن نسخة جديدة من MacBook Air. ويقال بأن هذه النسخة الجديدة ستكون أرخص ولكنها لا تزال تحتفظ بشاشة Retina، وهو ما يعني بأن العملاء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف حواسيب MacBook Pro الأكثر تكلفة سيكونون قادرين على إختيار MacBook Air الجديد كبديل أرخص.

هذا يمكن أن يساعد في الدفع بالنمو الذي تنبأ به المحلل Ming-Chi Kuo، على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك صحيحا أم لا. كما تردد بأن MacBook Pro مع شريط Touch Bar يشهد زيادة كبيرة من حيث الشحنات، وهي علامة جيدة لأن هذه هي الحواسيب المحمولة الأغلى من آبل. وهذا يشير إلى أنه على الرغم من السعر المرتفع، فلا يزال هناك طلب عليها.

……….

سوق ألعاب الفيديو الفرنسي يصل إلى 5.3 مليار دولار

حقق سوق ألعاب الفيديو نمواً كبيراً في الربوع الفرنسية في العام الماضي 2017، حيث نما سوق الألعاب هناك بنسبة 18% مقارنة بالعام الذي سبقه، و ليصل حجمه الإجمالي إلى 5.3 مليار دولار.

النمو في عتاد الأجهزة المنزلية، الحاسب الشخصي و الإكسسوارات وصل إلى 22% و بواقع 1.69 مليار يورو، فيما ازدادت مبيعات الألعاب بنسبة 16% لتحقق 2.61 مليار دولار.

748 مليون يورو أتت من مبيعات الأجهزة المنزلية في فرنسا، و كان جهاز Nintendo Switch صاحب الحظ الوافر في زيادة النمو في المبيعات بفضل نجاحاته الكبيرة في السوق الفرنسي، بالإضافة إلى إطلاق جهاز مايكروسوفت المنزلي Xbox One X، و تواصل الأداء القوي لجهاز سوني المنزلي Playstation 4.

………….

Samsung تُسجل العلامة التجارية Galaxy Note 9

متابعو سوق الهواتف الذكية و عشاق التكنولوجيا يعرفون جيداً استراتيجية شركة Samsung الكورية، و التي تستند على إطلاق هاتف رائد في النصف الأول من العام من فئة Galaxy S، و آخر من فئة Galaxy Note في النصف الثاني. هذا الخيار الاستراتيجي يوفر لسامسونغ عاماً كاملاً من التنافسية على الصعيد التقني، و مزامنة أحدث التطورات التكنولوجية باستمرار.

شركة سامسونغ قامت بتسجيل العلامة التجارية Galaxy Note 9، و لا شك أن هذا الهاتف سيصدر كما هو معتاد في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام. الإشاعات تقترح قدوم الهاتف بتصميم مشابه لما هو موجود في أجهزة Galaxy S9، و هذا يعني أن الهاتف ربما لن يحتوي على قارىء بصمة مدمج في الشاشة. من المفترض أن يأتي الجهاز بحجم 6.3 إنش، مع تحسينات ستطرأ على الشاشة في السطوع، و بالتأكيد سيضم الهاتف رقاقة Snapdragon 845 أو Exynos 9810.

بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أن يأتي الهاتف مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و أن يحتوي كاميرا مزدوجة.

………..

مرسيدس مايباخ بولمان 2019 تكشف نفسها رسمياً

كشفت مرسيدس مايباخ الستار عن بولمان 2019 الفاخرة، والتي حصلت على شبكة تهوية أمامية جديدة مستوحاة من مرسيدس مايباخ فيجن 6 الاختبارية التي رأيناها منذ عامين، بالإضافة إلى عجلات بطول 20 بوصة بتصميم مكون من عشر فتحات، وألوان خارجية إضافية.

السيارة طويلة بالفعل، حيث تمتد لـ 6.5 متر، كما حصلت داخليتها على ألوان حصرية جديدة مثل رمادي ماجما، والبني الماهوجني، وأزرق البحر العميق.

ويمكن شراء السيارة الآن بكاميرا أمامية تسمح للركاب الخلفيين بمراقبة الزحام في الأمام، حتى في حالة غلق الحاجز بين المقصورة الأمامية والخلفية، كما استفادت السيارة من ضوابط مستقلة للموسيقى بفضل نظام صوتي مجهز لمقصورتين .. وبالحديث عن الركاب، يمكن لأربعة بالغين الجلوس في الخلف على مقاعد منفصلة مواجهة للأخرى والاستمتاع بما أطلقت عليه الشركة “أكبر مساحة تحريك للقدم في الفئة”.

مرسيدس مايباخ حدثت محرك التيربو المزدوج سعة 6.0 لتر بـ 12 سلندر لرفع قوته إلى 621 حصان وعزم دوران إلى 738 رطل-قدم، ما يجعله أفضل بـ 99 حصان و125 رطل-قدم من الموديل السابق، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كلم\س في 6.5 ثانية، وتستهلك 14.6 لتر لكل 100 كيلومتر، مع بثها لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بقدر 330 جرام لكل كيلومتر.

مرسيدس مايباخ بدأت باستلام الطلبيات بالفعل لبولمان المحدثة، والتي يبدأ سعرها من 619,000 دولار في ألمانيا ، لتتبعها نسخة “Guard” المدرعة في الأشهر القادمة.

………….

فورد تستدعي 1.4 مليون سيارة لمخاطر تفكك المقود واشتعال المحرك

قامت فورد باستدعاء قرابة 1.4 مليون سيارة فيوجن ولينكولن MKZ لمخاطر تفكك المقود، مع تركز معظم السيارات المتعرضة للعطل في أمريكا الشمالية.

السيارات المستدعاة تشمل موديلات 2014 إلى 2018 لفورد فيوجن ولينكولن MKZ.. وفي هذه السيارات المتأثرة بالعطل، يعجز المقود عن الحفاظ على عزم دورانه، ما يؤدي لتخلخله على مدار الوقت حسب تصريح الشركة الأمريكية.. وفي حالة عدم حل المشاكل، سيتفكك المقود بالكامل، ما قد يؤدي لحادث محتمل.

تم تسجيل عشرات الحوادث بالفعل نتاج هكذا مشاكل بالمقود، وستقوم فورد بتنبيه عملائها على مدار الأسابيع القادمة، وستقوم وكالاتها بتغيير مسامير عجلة القيادة مجانيا لضمان عدم تخلخل المقود في المستقبل.

وفي حملة سلامة ثانية، استدعت فورد أيضا موديلات فيوجن 2013 إلى 2015 وفوكس 2013 إلى 2016 لمخاطر اشتعال المحرك وصندوق التروس.. لوجود احتمالية تسرب سوائل الجير واشتعال المحرك في حالة وجود شرارة.

يذكر أن فورد تعاني مؤخراً من مشاكل بالتوصيلات الكهربائية في مختلف موديلاتها، ما ادى إلى انخفاض حاد في ترتيبات موثوقية الشركة في الدراسات العالمية على مدار السنوات الأخيرة.

………….

شاشة العرض الكاملة لأجهزة هواوي بين الماضي والحاضر والمستقبل

يمكن تحديد ملامح قطاع الهواتف الذكية بشكل أساسي من خلال التطور المستمر والسريع للخواص الوظيفية التكنولوجية، فسرعان ما تحولت تكنولوجيا شاشة العرض الكاملة، على سبيل المثال، من مجرد كونها توجهًا صاعدًا إلى عنصر أساسي في تصميم الهواتف الذكية المتميزة، وبرز ذلك بشكل واضح خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وشهد دخول عام 2018 إطلاق شاشة العرض الكاملة 2.0، والتي تمتاز بحواف أكثر رقة من ذي قبل.

ويعتبر هاتف شركة هواوي نوفا 3 إي النموذج الجديد من الهواتف الذكية التي تمتاز بشاشة العرض الكاملة 2.0 من هواوي، والتي تتألق بمظهرها العصري وتتيح للمستخدمين تجربة مشاهدة استثنائية، ويعود الفضل في ذلك كله إلى أنشطة الاستثمار المستمرة التي تخوضها هواوي في مجال الأبحاث والتطوير، مما سمح لها بالتغلب على العديد من التحديات التقنية وصولاً لتحقيق أحدث ما توصل إليه تصميم شاشات العرض الكاملة من حيث الجمال والأداء رفيع المستوى.

من خلال سلاسل أجهزتها مايت وبي ونوفا، تتيح هواوي هواتف ذكية مع تصاميم تلائم المستخدمين من رجال الأعمال، وعشاق الموضة والشباب الطموحين على التوالي، وتم ابتكار كل واحد من خطوط المنتجات هذه لتوفير التصميم والخواص الوظيفية التي تتطلبها السوق المستهدفة.

وفي النصف الأخير من عام 2017، أصبحت شاشات العرض معدومة الحواف نقطة نقاش رئيسية في القطاع، مدفوعة بطلب المستهلكين للحصول على شاشات أكبر والاستمتاع بتجارب أكثر تميزًا، وسارعت هواوي للاستجابة إلى هذه المتطلبات وتلبيتها عبر إطلاق أول أجهزتها والاعتماد على شاشات العرض الكاملة في هواتف هواوي مايت 10 وهواوي نوفا 2 آي، وكان ذلك بمثابة نقطة تحول مهمة، حيث نمت شاشات العرض الكاملة منذ ذلك الحين لتتحول إلى عامل بيع رئيسي للعملاء، ما شجع هواوي على تطوير هذه التقنية ودمجها في نطاق أوسع من المنتجات.

بالاعتماد على التطبيقات المصممة خصيصًا ومزايا التصميم التي حققت أقصى استفادة ممكنة من شاشة العرض الكاملة 2.0، يتيح هاتف هواوي نوفا 3 إي الذي تم إطلاقه مؤخرًا تجربة مستخدم أفضل من ذي قبل، ولم تنته قصة شاشات العرض الكاملة عند هذا الحد، إذ تواصل هواوي تطوير هذه التكنولوجيا لابتكار تشكيلة موسعة من الأجهزة التي تتيح فوائد شاشات العرض عديمة الحواف.

…………

ماكلارين تعرض سيارة خارقة بمليون دولار.. إليك “سينا”

عرضت ماكلارين سيارتها الخارقة بسعر مليون دولار، سينا. السيارة تستهدف مسارات السباق، لكنها صالحة للقيادة في الشوارع. و سميّت السيارة احتفاء بسائق الفورمولا 1 آيرتون سينا، الذي لقي حتفه بطريقة مأساوية في عام 1994 بسباق جائزة سان مارينو الكبرى.

كانت هذه تفاصيل خبر “فولفو XC40” تفوز بلقب “سيارة العام في أوروبا 2018” لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا