الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

بعد أيام.. واتساب يودع هذه الهواتف إلى الأبد

دبي - بواسطة محمد فارس © Al Watan Newspaper قدمت بواسطة

بعد أيام، وتحديدا مع بداية العام الجديد، سيجد عدد من مستخدمي تطبيق التراسل “واتساب”، أنفسهم غير قادرين على استخدامه، ومن دون رجعة.

التطور المنتظر، والمزعج بالقطع للكثيرين، لن يكون مفاجئا، فقد أعلن عنه القائمون على التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان، منذ شهور، مع توضيح أسبابه التقنية.

ووفقا لموقع “دايلي ميرور” فإن التطبيق الشهير أعلن أنه “يرنو إلى السنوات السبع المقبلة، ويريد التركيز على أنظمة تشغيل الهواتف التي تستخدمها الغالبية العظمى منا”.

وبناء على ما سبق فإن أي هاتف بلاكبيري يعمل بنظامي تشغيل بلاكبيري او اس أو بلاكبيري 10 لن يستطيع التعامل مع واتساب بداية من العام الجديد.

ورغم تحول هواتف بلاكبيري إلى نظام أندرويد هذا العام، إلا أن الأجهزة القديمة لا تزال تستخدم نظم التشغيل الخاصة ببلاكبيري، مما لن يصبح مفيدا بعد الآن مع “واتساب”.

كما لن يصبح واتساب متاحا أيضا على أي هاتف يعمل بنظام تشغيل ويندوز 8.0، أو ما هو أقدم منه.

…………..

أفضل 5 هواتف أندرويد يُمكن شراؤها الآن

في ظل توفر الكثير من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، قد يجد المستخدم نفسه أمام عدد مهول من الخيارات التي تضعه في حيرة من أمره أمام اختيار أفضل هاتف أندرويد ليكون هاتفه القادم، خصوصًا إن كان المستخدم قد عزم أمره واتخذ قراره للقيام بعملية الشراء,في هذا الموضوع سنقدم لكم قائمة بأفضل 5 هواتف أندرويد يُمكن شراؤها الآن.

جالاكسي نوت 8

إن كنت تبحث ضمن سوق الهواتف الذكية عن أفضل هاتف أندرويد فهو بلا منازع جالاكسي نوت 8، الذي يأتي مع شاشة مقاس 6.3 بوصات بدقة 2960×1440 بكسلًا، مع كثافة تبلغ 521 بكسلًا في البوصة الواحدة، ويحوي على معالج ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835، ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايت، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجابايتًا، قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

Google Pixel 2/Pixel 2 XL

تمتاز هواتف بكسل 2 بأنها صاحبة أفضل كاميرا في هاتف ذكي في السوق، بحسب ما قالت جوجل، إذ حققت أفضل مجموع نقاط على مؤشر DxOMark Mobile، حيث يأتي مع كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابكسلًا مع مثبت صورة بصري OIS وإلكتروني EIS، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، ويقدم الهاتف شاشة من نوع AMOLED مقاس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايت، مع 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، كما يضم معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835، إضافة إلى بطارية بسعة 2,700 ميلي أمبير/ساعة.

أما هاتف بكسل 2 إكس إل فهو يقدم شاشة من نوع pOLED بقياس 6 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسلًا، كما يقدم نفس مواصفات بكسل 2 من حيث ذاكرة الوصول العشوائي “رام” ومساحة التخزين الداخلية والمعالج والكاميرتين الخلفية والأمامية، لكن يأتي مع بطارية بسعة 3520 ميلي أمبيرًا/ساعة.

OnePlus 5T

يأتي الهاتف بشاشة عرض من مقاس 6.01 بوصات نوع AMOLED ودقة 1080×2160 بيكسل بكثافة 401 بيكسل في البوصة الواحدة محمية بواسطة Gorilla Glass 5، مع حواف رقيقة في الجزء العلوي والسفلي والجانبين، وتم نقل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع إلى الخلف، ويعمل الجهاز بواسطة معالج ثماني الأنوية Snapdragon 835 من شركة كوالكوم، وشريحة رسوميات Adreno 540، مع نظام التشغيل OxygenOS المعتمد على نسخة Android 7.1.1 نوغا، مع سعة 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة 64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع بطارية سعة 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة.

Galaxy S8 / Galaxy S8 Plus

يأتي هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 مع شاشة تحتل الجزء الأكبر من واجهة الهاتف الأمامية مقاس 5.8 بوصات سوبر أموليد بدقة +QHD وكثافة 570 بكسل في البوصة.

وقامت سامسونج لأول مرة في تاريخها بإلغاء الأزرار المادية الموجودة على الجهة الأمامية، وجرى نقل قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف إلى جانب الكاميرا، وعملت الشركة على تعزيز المواصفات العتادية الموجودة ضمن الهواتف، حيث استعانت بمعالج ثماني النوى من كوالكوم فئة سناب دراغون 835 وهناك ايضاً معالج Exynos 8895 من سامسونج.

LG V30

يعمل هاتف إل جي V30 على تحسين نقاط القوة في هواتف سلسلة V من خلال توفير تجربة محمولة جديدة كاملة وتقديم ميزات الوسائط المتعددة المثلى.

………….

تطبيق لإنشاء الفواتير بسهولة على حواسيب ماك

إنشاء فاتورة إلكترونية بالطريقة التقليدية أصبح أمرًا متعبًا بعض الشيء، حيث يحتاج الأشخاص في كثير من الأحيان إلى إنشاء فواتير وإرسالها إلى الزبائن ليقوموا بالاطلاع عليها والتأكد من تفاصليها وإتمام الدفع.

يوفر تطبيق Manta لمستخدمي حواسيب ماك إمكانية إنشاء فواتير بسهولة وسرعة، دون الاستعانة ببرامج تصميم مثل برنامج أدوبي فوتوشوب على سبيل المثال لا الحصر.

يتيح التطبيق إمكانية إنشاء فواتير مخصصة، فضلا عن توفير قوالب جاهزة للتعديل عليها وتخصيصها بمرونة وسرعة، حيث يمكن إضافة المنتجات وأسعارها والضرائب والخصومات وغير ذلك الكثير ليتم حسابها بشكلٍ آلي.

يمكن لمستخدمي التطبيق على حواسيب ماك الحصول على الفاتورة النهائية بصيغة PDF، فضلًا عن إمكانية معاينتها وإرسالها على البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى توفير خيار إضافة شعار الشركة للفاتورة.

……………

أصغر هاتف فى العالم Tiny T1

فى حين ان الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تتنافس مع بعضها البعض لتكون اول شركة تقوم بإطلاق اكبر هاتف ذكى فى العالم قامت شركة Zanco بالسير فى الطريق الأخر حيث تخطط الشركة لإطلاق أصغر هاتف فى العالم وهو Tiny T1.

يأتى الهاتف بكل المميزات التى يأتى بها اى هاتف اخر بما فى ذلك المكالمات والرسائل القصيرة ويعمل على شبكات 2G فقط وعلى الرغم من صغر حجم البطارية 200 ملى امبير إلا انه من الممكن أن يستمر لـ 3 أيام.

الهاتف يأتى بشاشة صغيرة .49 بوصة بدقة 64*32 بيكسل كما يأتى بلوحة مفاتيح صغيرة جدا ويتوافق الهاتف مع شريحة الإتصال الصغيرة nano-SIM ويستطيع تخزين ما يصل إلى 300 جهة إتصال فضلا عن تخزين الـ 50 مكالمة الأخيرة و50 رسالة نصية.

الهاتف يأتى برامات 32 ميجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 32 ميجا بايت ولا يدعم التوسيع ببطاقة تخزين خارجية microSD ويزن الهاتف 13 جرام فقط أما بالنسبة للسعر فمن المحتمل ان يصل سعر الهاتف إلى 50 دولار على أن يتم توافره بالأسواق فى مايو 2018.

…………..

تطبيق لالتقاط صور فنية على هواتف آيفون

يقوم التطبيق بعزل جزء معين من الصورة بإظهاره حاد التفاصيل، وإظهار الخلفية مبهمة التفاصيل بشكل فوري، سواء تم التقاط الصورة من الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية.

يستخدم تطبيق HeroShot التعلم الآلي، أحد فروع الذكاء الاصطناعي الذي يهتم بتصميم وتطوير خوارزميات وتقنيات تسمح بامتلاك خاصية التعلم، لتعطيك أفضل صورة ممكنة على هواتف شركة آبل.

كما يتيح التطبيق إمكانية تعديل الصور الموجودة أصلاً في جهاز المستخدم، بإضافة تأثير العزل، للحصول على أفضل صورة فنية.

التطبيق متوفر مجاناً لأجهزة آيفون العاملة بنظام iOS 11 أو الأحدث على متجر آب ستور.

………….

بعد الاعتراف بإبطاء هواتفها عمدا.. الدعاوى تتولى ضد آبل

بعد أيام من إعلان شركة آبل أنها أبطأت عمداً منذ عام هواتف أيفون متقادمة ودون إخطار المستخدمين للتعويض عن تراجع أداء #بطاريات الأجهزة، رُفعت ثماني دعاوى قضائية أمام محاكم اتحادية مختلفة بالولايات المتحدة تتهم الشركة بخداع عملائها.

وذكرت الدعاوى أن ما قامت به #آبل ربما دفع مستخدمين لأيفون إلى محاولات عشوائية لحل المشكلة خلال العام الماضي.

والدعاوى مرفوعة أمام محاكم في ولايات كاليفورنيا وايلينوي ونيويورك، وقد يصل عدد مستخدمي #أيفون المتضررين إلى الملايين.

وكانت الشركة اعترفت الأسبوع الماضي وبالتفصيل للمرة الأولى أن تحديثات نظام التشغيل الصادرة منذ “العام الماضي” لهواتف “أيفون 6″ و”أيفون 6 إس″ و”أيفون إس. إي” و”أيفون 7″ تضمنت خاصية “لتخفيف” حدة تأثير ذروة الأداء على البطاريات الباردة أو القديمة أو المشحونة بنسبة منخفضة.

وأضافت أبل أن الهواتف كانت ستغلق تماما فجأة إذا لم تقم بهذا التعديل وذلك بسبب إجراء احترازي فيها مصمم لحماية مكونات الجهاز.

وجاء في الشكوى أنه “بدلا من أن تعالج أبل عيب البطارية بتوفير بطارية بديلة مجانا لكل هواتف أيفون المتضررة فإنها سعت لإخفاء عيب البطارية”.

وتشير بعض الدعاوى إلى أن المشكلة الآن هي أن هناك مستخدمين ربما ألقوا باللوم على تقنيات معالجة إلكترونية متقادمة في توقف تطبيقات عن العمل فجأة أو بطء أداء الهواتف، مما دفعهم لشراء هاتف جديد في حين أن السبب الحقيقي لهذه المشكلة بطارية ضعيفة كان من الممكن استبدالها بتكلفة لا تذكر.

…………..

آبل قد تقوم بتخفيض سعر الهاتف iPhone X في العام المقبل

كما تعلمون جميعا على الأرجح، سعر الهاتف iPhone X يبدأ من 999 دولار أمريكي مما يجعله الهاتف الذكي الأغلى في تاريخ شركة آبل. وعلى الرغم من ذلك، فقد كان هناك طلب كبير على هذا الهاتف منذ إطلاقه قبل شهرين. ومع ذلك، إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحًا، فيبدو أن شركة آبل تفكر في خفض سعر الهاتف iPhone X في العام المقبل.

يزعم هذا التقرير أيضا بأن الهاتف iPhone X لم يؤد كما كانت تأمل شركة آبل في أسواق مثل سنغافورة وتايوان. وبالتالي، هذا هو السبب في أن الشركة قد تعمد إلى ” ضبط سعر ” الهاتف iPhone X. وبطبيعة الحال، فمن غير المألوف أن تقوم شركة آبل بخفض سعر هاتفها الذكي الرائد بعد بضعة أشهر فقط على إطلاقه. هذا شيء لم نراه من شركة آبل في الماضي، وفي غياب تأكيد رسمي، فنحن نعتقد بأنه من غير المرجح أن تقوم شركة آبل بخفض سعر iPhone X في العام المقبل.

بمجرد أن تقوم الشركة بتخفيض سعر المنتج، فإن النية وراء هذه الخطوة تكون هي تحفيز الطلب على هذا المنتج. ومع ذلك، يتبقى على الشركة رؤية ما إذا كانت ردة فعل السوق على تخفيض السعر مواتية أم لا.

من غير الواضح ما هي النسبة المئوية التي سيتم بها تخفيض سعر الهاتف iPhone X في حالة إذا قررت شركة آبل فعلا القيام بذلك. لم تعلق الشركة على هذا التقرير حتى الآن، وليس هناك الكثير من الوضوح حول هذه المسألة في الوقت الراهن.

………..

قد نرى الهاتف الرائد المقبل لشركة Sony في معرض CES 2018

معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 هو قاب قوسين أو أدنى، ونحن نتوقع أن تستغل العديد من الشركات التقنية الكبرى هذا الحدث لإزاحة الستار رسميا عن منتجاتها الجديدة التي لا تستطيع الإنتظار لتريها للعالم. وإذا كنت من محبي جهود شركة Sony في سوق الهواتف الذكية، فقد تكون مهتما بمعرفة أنه من الممكن أن تقوم هذه الشركة بإزاحة الستار رسميا عن هاتف رائد جديد في هذا الحدث.

هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من الصين، وهو التقرير الذي ذكر بأن شركة Sony أرسلت دعوات لوسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي ستعقده الشركة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018. ويبدو أن هذا يشير إلى أن شركة Sony لديها منتجات جديدة للإعلان عنها، ولكن نظرًا إلى أن محفظة منتجات Sony تشمل العديد من المنتجات مثل السماعات والتلفزيونات ومكبرات الصوت وأجهزة التحكم، وما إلى ذلك من المنتجات الأخرى، فإنه من الصعب أن نقول على وجه اليقين ما إذا كان الهاتف الذكي سيكون واحدًا من المنتجات التي سوف تكشف النقاب عنها.

وبالإضافة إلى ذلك، يقول التقرير بأنه من المتوقع أيضا أن يكون الهاتف الرائد المقبل لشركة Sony مزودًا بالمعالج Snapdragon 845. حتى لو لم يكن هناك أي تسريب، فمن المفترض أن تقوم معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بإستخدام هذا المعالج الأحدث من شركة كوالكوم في هواتفها الذكية الرائدة القادمة في العام 2018.

على أي حال، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة، ولكن يجب أن نتأكد من كل شيء في الأسبوعين المقبلين. ومع ذلك، ينبغي أن نذكركم بأن قسم الهواتف الذكية في شركة Sony قد قلص تركيزه على بعض الأسواق المحددة مثل الهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية، لذلك لا يمكننا أن نكون متأكدين بشأن الأسواق حيث ستقوم شركة Sony بإطلاق هاتفها الرائد المقبل.

…………..

برنامج خبيث على Facebook Messenger يستغل أجهزة المستخدمين لتعدين عملة رقمية

إذا لم يكن إستغلال بعض المواقع الكبيرة للعدد الكبير من زوارها لتعدين كافيا، فقد صدر مؤخرًا تقرير جديد يفيد بأن بعض القراصنة تمكنوا من إنشاء برنامج خبيث يستهدف مستخدمي Facebook Messenger من أجل تعدين العملة الرقمية Monero سرًا. هذا البرنامج الخبيث يدعى Digmine وقد تم إكتشافه من قبل الباحثين في الشركة الأمنية Trend Micro. وتقول هذه الشركة بأن هذا البرنامج الخبيث يستهدف أكبر عدد من الأجهزة لتعدين العملة الرقمية Monero.

كما أعرب الباحثون عن مخاوفهم من أن البرنامج الخبيث يمكن أن يمكن المهاجمين من الإستيلاء على حسابات الفيسبوك الخاصة بالمستخدمين. وقد تم تصميم البرنامج الخبيث Digmine ليبدو وكأنه ملف فيديو، على الأقل وفقا لشركة Trend Micro، وأنه لا يعمل إلا عندما يفتح بإستخدام النسخة المكتبية من Facebook Messenger على المتصفح Google Chrome.

إذا تم فتح الملف المصاب عن طريق Facebook Messenger على منصة أخرى مثل الأجهزة المحمولة، فإن البرنامج الخبيث لا يعمل بحيث أنه لن يتسبب في أي ضرر. ومع ذلك، فإنه لا يزال يشكل خطرًا لأنه يمكن أن يمكن القراصنة من التحكم في الحساب الشخصية للمستخدمين. قد يتسبب أيضا في إبطاء الجهاز وحتى إستخدام حساب الفيسبوك الخاص بالضحية لإستهداف أصدقائه.

ووفقا لشركة Trend Micro، فقد صرحت بالقول : ” إذا تم تعيين حساب الفيسبوك الخاص بالضحية لتسجيل الدخول تلقائيا، فإن البرنامج الخبيث Digmine سيستغل حساب Facebook Messenger من أجل إرسال رابط الملف لأصدقاء الحساب “. ويجب على مستخدمي Facebook Messenger بالتأكيد أن يكونوا حذرين حول الروابط التي يقومون بفتحها. إذا تلقوا واحدًا من شخص يعرفونه، فمن الأفضل دائمًا توخي الحذر.

…………

إسوارة اللياقة البدنية Garmin Vivofit 4 لا تحتاج إلى شحن لمدة عام كامل

قامت شركة Garmin اليوم بالإعلان عن إسوارة جديدة للياقة البدنية تدعى Garmin Vivofit 4. وتقول شركة Garmin بأن بطارية هذه الإسوارة قادرة على تعقب النشاط اليومي لأكثر من سنة من دون الحاجة إلى شحنها. وقد تم تصميمها ليتم إرتداؤها على مدار الساعة وأثناء السباحة أو الإستحمام. وعلاوة على ذلك، إسوارة Garmin Vivofit 4 لديها شاشة ملونة مفعلة على نحو دائم تتماشى مع التصميم الأنيق والمريح للإسوارة.

إسوارة Garmin Vivofit 4 تتبع الخطوات بشكل مسبق. هي تشجع المستخدمين على الإستمرار في التحرك مع شريط ملون للخطوات والذي يملأ عندما يكون المستخدم جالسًا لفترة طويلة جدًا. Garmin Vivofit 4 تقوم أيضا بتعيين أهداف الخطوات اليومية على أساس مستويات النشاط الحالي للمستخدم تدريجيا للحصول على أسلوب حياة أكثر نشاطًا.

إسوارة Garmin Vivofit 4 الجديدة توفر ميزات إضافية عندما تقترن مع الهاتف الذكي. وتشمل هذه الميزات تتبع النمو، ودقائق الشدة، وما إلى ذلك من الميزات الأخرى. وعلاوة على ذلك، فهذه الإسوارة قادرة أيضا على الكشف عن التغيرات في حركة المستخدم والإلتقاط تلقائيا وتصنيف الأنشطة مثل ركوب الدراجات، والركض، والسباحة.

هي أيضا تعمل كساعة يومية، وكجاهز للعد التنازلي، وكمنبه أيضا. هناك أيضا تطبيق مصغر من أجل الطقس يتيح لك إلقاء نظرة سريعة على طقس اليوم. عموما، إسوارة Garmin vivofit 4 متاحة الآن للشراء من متجر أمازون بسعر 80 دولار أمريكي. ويمكن أيضا شراء الأحزمة القابلة للتبديل مقابل 20 دولار لكل حزام.

…………..

تطبيق Google Photos يجمع لك صورك التي ابتسمت بها خلال السنة في مكان واحد

تقدم شركة جوجل هدية خاصة لمستخدمين خدماتها بمناسبة نهاية هذه السنة 2017، حيث أطلقت ميزة جديدة في التطبيق المعروف لحفظ الصور Google Photos.

تعمل هذه الميزة على جمع كافة الصور التي ابتسمت بها خلال السنة الحالية وتضعها في فيديو واحد قصير لتعرضه أمامك، ولكن لم يتم التأكيد رسمياً إن كانت هذه الميزة متاحة في جميع البلدان أم لا.

بالطبع تستطيع التأكد بنفسك عبر التوجه نحو الرابط والبحث عن إشعار بخصوص الفيديو.

كانت هذه تفاصيل خبر بعد أيام.. واتساب يودع هذه الهواتف إلى الأبد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا