الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: "كريبتو دوت كوم" تخسر 30 مليون دولار من عملات بتكوين وإيثريوم عقب اختراق

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: "كريبتو دوت كوم" تخسر 30 مليون دولار من عملات بتكوين وإيثريوم عقب اختراق والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أقرت شركة "كريبتو دوت كوم" للصرافة فى منشور مدونة، أنها خسرت أكثر من 30 مليون دولار في Bitcoin و Ethereum بعد الاختراق الذي حدث في 17 يناير.

وتعرضت الشركة لانتقادات بسبب التواصل الغامض حول الاختراق، والذي تم تأكيده رسميًا بالأمس فقط من قبل الرئيس التنفيذي كريس مارساليك.

قال منشور المدونة الجديد، إن القيمة الإجمالية لعمليات السحب غير المصرح بها كانت 4.836.26 ETH و 443.93 BTC - أي ما يعادل حوالي 15.2 مليون دولار و 18.6 مليون دولار على التوالي ، بأسعار الصرف الحالية - بالإضافة إلى 66.200 دولار من العملات الأخرى.

ووفقًا للمنشور، تم اختراق حسابات 483 من مستخدمي "كريبتو دوت كوم"، قالت الشركة إن جميع العملاء المتضررين قد تم تعويضهم بالكامل عن الخسائر.

ويوفر أحدث اتصال من الشركة أكبر قدر من المعرفة حتى الآن بشأن الخرق الأمني​​، على الرغم من أن تفاصيل الطريقة الدقيقة للتسوية لا تزال غير واضحة حسبما نقل موقع The verege. "في يوم الاثنين 17 يناير 2022 في حوالي الساعة 12:46 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق، اكتشفت أنظمة مراقبة المخاطر في "كريبتو دوت كوم"، نشاطًا غير مصرح به على عدد صغير من حسابات المستخدمين حيث تمت الموافقة على المعاملات دون إدخال عنصر تحكم مصادقة 2FA من قبل المستخدم ، "أدى هذا إلى استجابة فورية من فرق متعددة لتقييم التأثير.

وتم تعليق جميع عمليات السحب على المنصة طوال مدة التحقيق. تمت استعادة أي حسابات تم العثور عليها متأثرة بشكل كامل ". نتيجة للاختراق قامت البورصة بترحيل نظام المصادقة الثنائي الخاص بها إلى بنية جديدة وألغت جميع رموز 2FA الحالية، مما يعني أن جميع العملاء سيحتاجون إلى التبديل إلى النظام الجديد.

واختراق "كريبتو دوت كوم" هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي تستهدف بورصات العملات المشفرة، والتي تعد من أكثر الأهداف عالية القيمة في النظام البيئي للعملات المشفرة المتنامي باطراد.

وفي عام 2021 كان هناك أكثر من 20 اختراقًا للصرافة حيث نجا المتسلل من أرباح تزيد عن 10 ملايين دولار وفقًا لتحليل أجرته NBC News ، وست حالات تجاوزت فيها قيمة الأموال المسروقة 100 مليون دولار.

قد تقرأ أيضا