اخبار الرياضه

أرسنال يفتتح الدوري الإنجليزي بالفوز على كريستال بالاس بثنائية

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر أرسنال يفتتح بالفوز على كريستال بالاس بثنائية والان مع التفاصيل الكاملة

عدن - ياسمين عبد الله التهامي - افتتح فريق أرسنال منافسات الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليج”، بفوز مستحق على كريستال بالاس، بهدفين نظيفين، مساء الجمعة، في الجولة الأولى من المسابقة.

 

وتقدم أرسنال بهدف سجله جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 20 لينتهي الشوط الأول بتقدم الجانرز بهدف نظيف.

 

وأضاف مارك جويهي، لاعب كريستال بالاس، الهدف الثاني لأرسنال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85.


معاناة أرسنال

 

وعانى أرسنال كثيرا قبل أن يتغلب على كريستال بالاس بهدفين دون مقابل، ليستهل الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وشهد الانتصار تسجيل جابرييل مارتينيلي الهدف الأول للضيوف قبل أن يحول مارك جيهي مدافع بالاس الكرة باتجاه شباكه قبل نهاية اللقاء الذي أقيم على ملعب "سيلهورست بارك".

 

وبدا جابرييل جيسوس مهاجم أرسنال، الذي انضم من مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية، على وشك تحقيق بداية قوية بعدما انطلق عبر دفاع بالاس قبل أن يسدد ليتصدى القائم لتسديدته، لترتد الكرة لمارتينيلي الذي سدد بعيدا.

 

وبدا أولكسندر زينتشنكو، وهو لاعب جديد آخر انضم من سيتي، مفعما بالحيوية وأطلق تسديدة مبكرة تم إبعادها فيما رفع أرسنال إيقاعه بسرعة، لكن اللاعب الأوكراني سرعان ما وضع بصمته على الهدف الافتتاحي للموسم إثر ركلة ركنية.

 

ونفذ بوكايو ساكا الركلة مرسلا الكرة لزينتشنكو في مساحة خالية ليلعب الأخير الكرة برأسه لتمر أمام المرمى حيث كان مارتينيلي حاضرا ليودعها الشباك.

 

وكان بإمكان بالاس أن يدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عندما لعب أودسون إدوارد ضربة رأس باتجاه المرمى، لكن حارس الضيوف آرون رامسدال تصدى للكرة برد فعل رائع ليحافظ على تقدم فريقه.

وأهدر بالاس فرصة رائعة أخرى للتعادل بعد الاستراحة عندما استطاع ويلفريد زاها ضرب دفاع أرسنال بتمريرة مثالية، ولكن رامسدال كان سريعا في إبعاد الكرة وتصدى لتسديدة إبريتشي إيزي.

 

وبهذا الفوز، حصد أرسنال أول 3 نقاط له في الدوري هذا الموسم ليعتلي قمة الترتيب، بشكل مؤقت لحين انتهاء بقية منافسات الجولة.

 

فيما فشل كريستال بالاس في الحصول على أي نقطة ليقبع في قاع الترتيب بلا رصيد.

قد تقرأ أيضا