الارشيف / اخبار الرياضه

رسمياً.. ميسي يتوّج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 متفوقاً على ليفاندوفسكي

الشارقة - اميمة ياسر -    

فاز النجم الأرجنتينى ليونيل ، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى، بجائزة الكرة الذهبية 2021، والممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الإثنين على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور أساطير الكرة العالمية والذى يقام سنويا لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.

وتفوق ميسي على الهداف البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذى جاء فى المركز الثانى بالترتيب النهائى للكرة الذهبية 2021.

وكان ميسي قد قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بكوبا أمريكا، كما حصد لقب كأس ملك إسبانيا مع وكذلك تربع على صدارة هدافي الموسم الماضى.

وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2019 بعدما تم إلغاء الحفل العام الماضى بسبب تفشى .

ونجح ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات سابقة خلال مسيرته الكروية حيث حصدها 4 مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011، و2012، قبل أن يعود للتتويج بها من جديد عام 2015 ثم العام قبل الماضى 2019 علما بأنه تم إلغاء الجائزة العام الماضى.

واحتل الدولي المصري محمد صلاح لاعب الإنجليزي المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2021 المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول"، فيما جاء النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو في المركز السادس.

قد تقرأ أيضا