الارشيف / اخبار السعوديه

سوق المزارعين تجربة لبيع المنتجات بأسعار عادلة

شكرا لقرائتكم خبر سوق المزارعين تجربة لبيع المنتجات بأسعار عادلة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تطلق هيئة فنون الطهي ووزارة البيئة والمياه والزراعة فعالية «سوق المزارعين» السبت المقبل من الواحدة ظهرا حتى السابعة مساء في مزرعة رأس النعامة بالدرعية، بهدف الحفاظ على الثقافة الغذائية للمجتمع المحلي وتعزيزها.

وتقام فعالية «سوق المزارعين» تزامنا مع احتفالية وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسنة الدولية للفواكه والخضراوات 2021 التي أطلقتها منظمة «الفاو».

ويعد «سوق المزارعين» من الأسواق التي يديرها المجتمع المحلي، وتباع منتجاتها مباشرة إلى المستهلكين بأسعار عادلة، سعيا لتنمية المنتجات الغذائية المحلية والمحاصيل الزراعية، وكذلك بالنسبة للمنتجات الحرفية المصنعة محليا، إضافة إلى أنها تمنح أطفال الزوار فرصة تعلم فنون الزراعة التقليدية؛ لتوثيق الروابط بين السكان ومدينتهم، وتفعيل فضاءاتها العامة والنهوض بمجتمع حيوي قادر على الإنتاج.

واختارت هيئة فنون الطهي «الدرعية» لإطلاق المرحلة التجريبية من «سوق المزارعين»، وحددت مكان إقامتها بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، على أن تعمم التجربة على جميع مناطق المملكة لاحقا.

كانت هذه تفاصيل خبر سوق المزارعين تجربة لبيع المنتجات بأسعار عادلة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا