الارشيف / اخبار السعوديه

أكثر من 50 طالبة يتنافسن على صناعة 50 روبوتا متنوعا

شكرا لقرائتكم أكثر من 50 طالبة يتنافسن على صناعة 50 روبوتا متنوعا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - عبدالله السعيد - تعمل 50 موهوبة على صناعة أكثر من 50 روبوتا ضمن ببرنامج موهبة الصيفي 2017م الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع والمقام بمدارس منارات الرياض.

و أوضحت رئيسة البرنامج للموهوبات الأستاذة ياسمين أبا الخيل أن مجال الروبوت تجتمع الهندسة و علم الحاسوب لتصميم آلات قادرة على القيام بمهام متعددة ابتداء من تصنيع الرقائق الدقيقة حتى استكشاف المريخ. وتتعلم الموهوبات قواعد التحكم و المخططات الانسيابية و تخطيط المسار، والمبادئ الأساسية في الهندسة الميكانيكية كعزم الدوران وقوة الدفع و الجر، باستعمال حقيبة الليقو لمعدات الروبوتية حيث تعمل الطالبات على بناء الروبوتات.

و أضافت ياسمين أن الطالبات المشاركات في وحدة علم الروبوت تضم أكثر من 50 موهوبة من مختلف مدارس مدينة الرياض سيقمن في نهاية البرنامج بتصميم الروبوت ويبنونه ويبرمجونه للقيام بمهمة معقدة.

وأكدت رئيسة البرنامج في قسم البنات الأستاذة ياسمين أبا الخيل أنه نظرا للنجاح الكبير والتميز الذي حققه البرنامج الذي اقيم العام الماضي لاول مرة للبنات فقد اختارت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة مدارس المنارات “قسم البنات” لاستضافة برنامج موهبة للطالبات للعام الثاني لصنع تنافسية وفتح مجالات الإبداع والابتكار لدى الطالبات، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 التي طرحها ولي العهد الأمير بن عبدالعزيز، ويشارك في البرنامج 170 طالبة. موزعات على سبع وحدات الأولى (علوم وهندسة)، والثانية وحدة علم الأحياء بقيادة، و وحدتين للعلوم الحاسب، ووحدتين للروبوت، والوحدة السابعة الإدراك والإحساس.

كانت هذه تفاصيل خبر أكثر من 50 طالبة يتنافسن على صناعة 50 روبوتا متنوعا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرياض وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا