الارشيف / اخبار السعوديه

إعادة 95 ألف حاولوا الحج من دون تصاريح

شكرا لقرائتكم إعادة 95 ألف حاولوا الحج من دون تصاريح ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

محمد عثمان - الرياض - أعادت قوات أمن الحج خلال الأيام الماضية، أكثر من 95 ألف شخص حاولوا دخول مكة المكرمة من دون تصاريح حج. فيما فاق عدد الحجاج القادمين من الخارج حتى نهاية يوم أمس (الأحد)، 675 ألف حاج، توفي منهم 35 حاجاً.

وقال قائد القوات الفريق أول ركن خالد الحربي، وفقاً لوكالة الأنباء (واس)، إن القوات في المنافذ البرية حول مكة المكرمة أعادت خلال الفترة 25 من شوال الماضي وحتى 20 من ذي القعدة الجاري، 47.700 مركبة .

وأكد الحربي، أن القوات الأمنية «على أهبة الاستعداد لضمان حج آمن من جميع النواحي»، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية «لن تسمح بتعكير أجواء الحج أو مخالفة تنظيماته، وسيتم التعامل مع المخالفين أو القادمين من دون تصاريح حج أو الناقلين للحجاج المخالفين بكل حزم وصرامة، واحالتهم إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات في حقهم».

ولفت إلى أن القوات الأمنية ستتعقب المخالفين حتى داخل المشاعر، من خلال جولات التبصيم العشوائي بخلاف الاحترازات الأمنية على مداخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والطرق الترابية المؤدية إلى المشاعر، فيما سيتم تكثيف الرقابة الجوية لضبط المخالفين، ومتابعتهم من طريق شبكة كاميرات المراقبة المنتشرة على مداخل المشاعر المقدسة.

إلى ذلك، أفادت المديرية العامة للجوازات أن عدد الحجاج القادمين من طريق الجو حتى يوم أمس اقترب من 667 ألف حاج، ومن طريق البر 10.796 حاجاً، ومن البحر 487 حاجاً، بزيادة 98 ألف حاج عن عدد القادمين للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة 17 في المئة.

فيما بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى يوم أمس 480.592 حاجاً، وفق الإحصاء اليومي الذي أعلنته المؤسسة الأهلية للإدلاء في المدينة المنورة.

وفي جدة، رفع مطار الملك عبد العزيز الدولي وتيرة استعداداته مع تزايد أعداد الحجاج القادمين عبر مجمع صالات الحج والعمرة، ومن خلال خطة تشغيلية شملت تجهيز صالات السفر والساحات، وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها والتأكد من جاهزية تشغيل مكاتب خدمة الحجاج التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور الأمتعة وبوابات الفحص الأمني.

وكانت إدارة المطار أعلنت عن وصول حوالى 230 ألف حاج حتى فجر اليوم (الإثنين) على متن 1331 رحلة، بنسبة زيادة تجاوزت 20 في المئة مقارنة في أعداد الحجاج للفترة نفسها من العام الماضي.

من جانبه، أوضح المدير العام للمطار عبدالله الريمي أن الإمكانات والتقنيات الحديثة أسهمت في تقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين عبر المجمع إلى 25 دقيقة كمعدل لإنهاء إجراء قدوم الحجاج، إضافة إلى جدولة رحلات الحج التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات.

كانت هذه تفاصيل خبر إعادة 95 ألف حاولوا الحج من دون تصاريح لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحياة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا