الارشيف / اخبار السعوديه

"الاتصالات "توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإلكترونيات المتقدمة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

انت الان تتابع "الاتصالات "توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإلكترونيات المتقدمة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تستهدف تنمية المحتوى المحلي وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار

وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة الإلكترونيات المتقدمة اليوم مذكرة تفاهم بين في مقر الوزارة بالرياض.

جاء ذلك بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي، حيث وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان وكيل الوزارة لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية، فيما وقعها من جانب الشركة عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة.

وتركز المذكرة على تعزيز مساهمة الشركة في المحتوى المحلي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بتقديم منتجات وخدمات رقمية مبتكرة تساهم في العملية التنموية، والمساهمة بدعم إنشاء مركز ابتكار رقمي في المملكة، لتسريع الحلول الرقمية ولمساندة رواد الأعمال والمبتكرين من الكوادر الوطنية في مجالات متقدمة مثل تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها.

كما تضمنت المذكرة مشاركة الشركة في خطة تدريب عدد من الخريجين والخريجات السعوديين على التقنيات الناشئة وفقاً لاحتياجات سوق العمل، والعمل على زيادة الفرص الوظيفية لعدد من الخريجين والخريجات السعوديين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والتحول الرقمي.

وعقب توقيع الاتفاقية نوه نائب وزير الاتصالات المهندس هيثم العوهلي بالجهود التي تبذلها شركة "الإلكترونيات المتقدمة" في تنمية القدرات المحلية، ولمساهماتها في تعزيز مفهوم الرقمنة، مبيناً أن الوزارة تطمح بالشراكة مع القطاع الخاص لبناء بيئة رقمية تحتضن وتنمي وتستقطب العقول والمهارات في التحول الرقمي، وتزيد فرص العمل النوعية مما سيرفع الإنتاجية الوطنية ‏وينمي المحتوى المحلي التقني ويساهم في بناء قطاع تكنولوجيا بمستوى عالمي تنافسي يحقق الاستدامة الاقتصادية والريادة والابتكار على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأضاف المهندس العوهلي أن خطط عمل الوزارة للعام 2020م، تشمل التركيز على تنمية قدرات رأس المال البشري وزيادة فرص العمل في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال تدريب 20 ألف كادر وطني وخلق 20 ألف فرصة عمل ضمن هذا القطاع في مجالات متعددة، تشمل التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والروبوتات.

كانت هذه تفاصيل خبر "الاتصالات "توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإلكترونيات المتقدمة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا