اخبار السعوديه

زيلينسكي: روسيا تتحمّل المسؤولية عن ضرب زابوريجيا

محمد بن مسعود - الدمام - المناطق_متابعات

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه ينبغي لروسيا أن “تتحمّل المسؤولية” عن “العمل الإرهابي” في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية الخاضعة للسيطرة الروسية والتي استهدفتها ضربات يتبادل الأوكرانيون والروس الاتهامات بشأنها.

فقد صرّح زيلينكسي في كلمته المسائية اليومية ليل الجمعة قائلاً “أحدث المحتلّون وضعا عالي المخاطر بالنسبة إلى أوروبا جمعاء، فهم ضربوا مرّتين محطة زابوريجيا النووية، أكبر محطة من هذا القبيل في قارتنا”.

وأردف “كلّ قصف من هذا النوع هو جريمة مشينة، عمل إرهابي… وينبغي لروسيا أن تتحمّل مسؤولية قيامها بتهديد محطة نووية”.

تبادل الاتهامات

وتتبادل كييف وموسكو الاتهامات بشأن قصف في محيط مفاعل نووي في محطة زابوريجيا، في جنوب أوكرانيا.

فقد ألحق القصف أضرارا بخطّ توتّر عالٍ، ما تسبّب بتوقّف أحد المفاعلات في المحطة.

أخبار قد تهمك

وألقت شركة إنيرجواتوم الأوكرانية للطاقة النووية التابعة للدولة بمسؤولية الأضرار التي لحقت بمحطة زابوريجيا للطاقة، وهي الأكبر في أوروبا، على قصف روسي.

في المقابل، قالت إدارة عينتها روسيا في مدينة إنرهودار الأوكرانية إن قذائف أوكرانية هي التي ضربت خطوط الكهرباء في المفاعل جنوب شرقي البلاد.

قد يهمك أيضاً :-

  1. إعادة فتح طريق الهدا في كلا الاتجاهين بعد توقف الأمطار
  2. جيش تايوان يطلق قنابل مضيئة.. والتوتر يتأجج مع الصين
  3. كوريا الشمالية تهاجم بيلوسي بشدة.. وتحذر من “الثمن الباهظ”
  4. فوائد الفسفور الهامة لصحتك ومصادره
  5. البرلمان العربي: العدوان الإسرائيلي على غزة تحدٍّ صارخ للقانون الدولي

كانت هذه تفاصيل خبر زيلينسكي: روسيا تتحمّل المسؤولية عن ضرب زابوريجيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا