اخبار السعوديه

احذر.. علامات تكشف الإصابة بسرطان الجلد

محمد بن مسعود - الدمام - المناطق_وكالات

سرطان الجلد من أكثر أنواع السرطان انتشارًا، حيث يصاب به ملايين من الأشخاص حول العالم، ويمكن أن يظهر للمرة الأولى في منطقة من الجسم، لينتقل إلى أجزاء أخرى.

واكتشاف الإصابة في مراحلها الأولى من الخطوات الضرورية لمنع انتشار الورم إلى أجزاء أخرى من الجسم، وقبل تطوره إلى المراحل المتطورة المهددة للحياة، كما نقلت جريدة «ذا صن» البريطانية.

وهناك أنواع متعددة من سرطان الجلد، تندرج بشكل عام ضمن الأورام غير الميلانينية والورم الميلانيني. والأورام غير الميلانينية هي مجموعة الأورام السرطانية التي تصيب الطبقات العليا من الجلد. أما الأورام الميلانينية هي الورم الذي ينتشر إلى الأعضاء الأخرى بالجسم.

وهناك بعض الأعراض التي تكشف الإصابة بسرطان الجلد، ومنها:

بالنسبة إلى الأورام الميلانينية: فهي تتميز بظهور شامة غريبة على الجلد، أو تغير في الشامة الموجودة بالفعل.

أخبار قد تهمك

وتبدو هذه الشامة شمعية، أو كتلة حمراء صلبة، وقد تسبب نزيف في بعض الأحيان، وتكون قشرة في المنطقة المحيطة بها، كما أنها لا تشفى بشكل كامل، وتسبب الحكة.

وهناك بعض العلامات الأخرى مثل ظهور بقعة غريبة بالجلد، متقشرة، لها غطاء صلب، ذات ملمس ناعم، ومعرضة للنزيف.

كانت هذه تفاصيل خبر احذر.. علامات تكشف الإصابة بسرطان الجلد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا