اخبار السعوديه

خضروات ممنوعة لمرضى الغدة الدرقية

محمد بن مسعود - الدمام - المناطق_الرياض

تختلف أمراض الغدة الدرقية، وتتنوع مظاهرها، بين القصور، والتضخم، والالتهاب، وخلل الوظائف، لكن الدراسات أغلبها أشارت إلى أن نسبة 12% من البشر يعانون من مشكلات في الغدة الدرقية، على الأقل، في مرحلة من أعمارهم.

ويحتاج الأشخاص المصابون باضطرابات الغدة الدرقية إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، لأن بعض الأطعمة والمواد الغذائية، قد تؤثر سلبا على صحة هؤلاء المرضى، كما نقلت صحيفة “القبس” عن الدكتورة عالية بكار، أخصائية الغدد الصماء.

فهناك خضروات مثل الكرنب، والقرنبيط، والكسافا، واللفت، والفجل، وفول الصويا، قد تكون خطرا على مرضى الغدة الدرقية، وذلك لاحتوائها على مادة الجويتروجين، التي تؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية

أخبار قد تهمك

كانت هذه تفاصيل خبر خضروات ممنوعة لمرضى الغدة الدرقية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا