الارشيف / اخبار السعوديه

عاجل | إعادة تأهيل غرف العزل بمستشفيات عسير ونجران

تسعى وزارة الصحة إلى الاستعانة بشركات متخصصة لتنفيذ مشروعين لإنشاء وإعادة تأهيل غرف العزل في المنشآت الصحية التابعة للوزارة في منطقتي عسير ونجران.

فيروسي وبكتيري

وتوجد أشكال متعددة للعزل، يتضمن بعضها طرق تواصل طفيف، بينما يتضمن بعضها الآخر إبقاء المرضى بعيداً عن الآخرين.

ويُطبّق العزل عادةً عندما يكون المريض مصابا بمرض فيروسي أو بكتيري معد (ويكون قابلاً للانتقال من شخص لآخر بغضّ النظر عمّا إذا كان الشخص قد أصيب بهذا المرض من قبل أم لا).

أمراض معدية

ويتمّ استخدام معدّات خاصّة في تدبير شؤون المرضى الخاضعين للأشكال المتعددة من العزل، وعادةً ما تتضمّن معدات الوقاية الشخصية، كالمعاطف والأقنعة والقفازات، وأدوات التحكم الهندسية، كغرف الضغط الإيجابي والضغط السلبي ومعدّات تدفق الهواء الصفحي والحواجز الميكانيكية والهيكلية المتنوعة. قد يتم بناء أقسام عزل مخصّصة مع بناء المستشفى، أو قد يتمّ تخصيص وحدات للعزل داخل المباني الطبية بشكل مؤقت عند حدوث حالات طوارئ وبائية.

ويعد العزل في مرافق الرعاية الصحية أحد الإجراءات المتعددة التي يمكن تنفيذها لتطبيق مكافحة العدوى، بحيث يمنع انتقال الأمراض المعدية من مريض إلى مرضى آخرين أو العاملين في الرعاية الصحيّة والزوّار، أو من أناس من الخارج إلى أحد المرضى (العزل المضادّ).

اشتراطات وضوابط الحجر – العزل

الالتزام بالبروتوكولات الوقائية لمقرات الحجر الصحي

يجب أن يحتوي الحجر على دورات مياه خاصة بكل غرفة

توفير غرفة نوم خاصة للشخص المشتبه بإصابته بالمرض المعدي

أن تتوفر في الغرفة الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه الساخنة

توفير المتطلبات الأساسية كالغذاء والماء

وجود كادر من المختصين للعناية بالأشخاص تحت الحجر

توفر وسائل الحماية الشخصية والمطهرات والمستلزمات الخاصة بالنفايات الطبية

وجود وسائل للترفيه كالإنترنت والتلفزيون

توفر وسائل التوعية الصحية عن المرض

أن يتوفر عمال نظافة مدربين على التطهير


كانت هذه تفاصيل خبر عاجل | إعادة تأهيل غرف العزل بمستشفيات عسير ونجران لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا