الارشيف / صحة ورشاقة

العك فيه ضرر قاتل.. خلط بعض الأطعمة والمشروبات على بعضها يضر الصحة

شكرا لقرائتكم خبر عن

العك فيه ضرر قاتل.. خلط بعض الأطعمة والمشروبات على بعضها يضر الصحة

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 02:32 صباحاً - تعتمد صحتنا على ما نأكله ففى بعض الأحيان يتم مزج بعض المواد الغذائية ببعضها فيمكن أن تؤثر على صحتك وتؤدى إلى التسمم.  

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "نت دكتور" عددًا من المواد الغذائية لا يجب خلطها معًا، لأنها تشكل خطرًا على الصحة، لأن تركيبات الطعام يمكن أن تجعلك تشعر بالتخمة ومشاكل الجهاز الهضمى الذى ينتج عنه آلام فى المعدة والغثيان والتعب.

 

ووفقًا للتقرير فإن المواد الغذائية التى لا يجب خلطها ببعضها هى الآتى :

 

-1الكثير من الكاكاو مع اللبن:

لأن الكاكاو غنى بحمض الأكساليك الذى يمنع امتصاص الجسم للكالسيوم عندما يتم مزجه باللبن، ما يساهم ذلك فى تكوين كرات من الأوجزالات التى تكون سيئة على الكلى، فهذه واحد من التركيبات السيئة .

 

-2إضافة الكثير من الليمون والخل والتوابل على السلطة :

العديد من الفيتامينات وغيرها من المواد الغذائية القيمة مثل الكاروتينات التى توجد فى الخضراوات تتطلب الدهون للامتصاص السليم، فبالتالى تحتاج إلى إضافة منتجات عالية الدهون للسلطة كالزيتون والأفوكادو وبعض المكسرات، لأن إضافة الليمون أو الخل فقط مع التوابل يحرمك من العناصر الغذائية الصحية. 

 

-3وضع الكثير من الجبن والطماطم على المكرونة :

المكرونة تحتوى على الكربوهيدرات النشوية التى يتم هضمها من خلال خميرة تسمى بتيالين وهى توجد فى اللعاب، والطماطم تحتوى على حمض الماليك وأوكساليك وحامض الستريك بكميات صغيرة ما يسبب تخمر البطن وهذه يعيق الهضم .

 

-4الحبوب الكاملة مع عصير البرتقال:

الحبوب التى تؤكل مع عصير البرتقال فى الصباح لن تعطيك أى دفعة من الطاقة فإنها تسبب فقط الشعور بعدم الراحة والثقل فى المعدة، لأن الحمض فى عصير البرتقال يقلل من نشاط الإنزيم المسئول عن هضم الكربوهيدرات .

 

-5 شرب الصودا مع تناول البيتزا :

فإن مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والنشا التى تستغرق الكثير من الطاقة للهضم، لأن السكر فى الصودا يبطئ عملية الهضم فى المعدة ويؤدى إلى الانتفاخ .

   

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا