الارشيف / صحة ورشاقة

دراسة: النوم العميق وقاية من الخرف والزهايمر

شكرا لقرائتكم خبر عن دراسة: النوم العميق وقاية من الخرف والزهايمر والان نبدء بالتفاصيل

جدة - متابعة الخليج 365 - وكالات:

أَفَادَتْ نتائج دراسة جديدة أن النوم العميق بَعِيدَاً عن مصادر الإزعاج، والذي يسمح بالأحلام، من عوامل الوقاية ضد أمراض الخرف والزهايمر.

وتبين أن نقص النوم بعد سن الـ 60 يزيد من مخاطر الإِصَابَة بالخرف بنسبة 9 بالمائة، وبالزهايمر بنسبة 8 بالمائة.

وبِحَسَبِ الدراسة التي أجريت في جامعة بوسطن ونشرتها دورية “نيورولوجي”: كلما زاد عدد الساعات التي يرتاح فيها جفن العين بالكامل؛ وَهُوَ الوقت الذي يمكن أن يحلم فيه النائم، كلما قلّ خطر الإِصَابَة بأمراض الخرف والزهايمر.

وتتراوح ساعات النوم التي يَحْتَاجها الجسم بين 7 و8 ساعات يَوْمِيّاً. وكانت دراسات سابقة قد أَظْهَرَت أن من ينامون أكثر من 9 ساعات يَوْمِيّاً لمدة 10 سنوات يتضاعف لديهم خطر الإِصَابَة بالخرف.

كانت هذه تفاصيل خبر دراسة: النوم العميق وقاية من الخرف والزهايمر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تواصل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements