الارشيف / صحة ورشاقة

دراسة تكشف دور الفلفل الحار في الوقاية من السكري والقلب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن دراسة تكشف دور الفلفل الحار في الوقاية من السكري والقلب والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - يعتبر كل من مرض السكري وأمراض القلب من الأمراض التى قد تؤدى إلى مضاعفات، وهناك طعام صغير يقلل من خطر إصابتك بهذه الأمراض، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

 

2

 

أظهرت الأبحاث أن الطعام الذي قد يحمي من مرض السكري وأمراض القلب هو الفلفل الحار، حيث وجد فريق بحث بقيادة الدكتور كيران أهوجا، أن الفلفل الأحمر الحار لديه القدرة على التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكرى وأمراض القلب.

 

حدد الباحثون عنصرين نشطين لفعالية الفلفل الحار، هذان المكونان لهما تأثيرات مفيدة مختلفة، وهما الكابسيسين وثنائي هيدروكابسايسين، واللذان لديهما القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، عن طريق خفض مستويات السكر في الدم.

 

وعلى الرغم من أنه لا يُعتقد حاليًا أن مرض السكري من النوع 1 يمكن الوقاية منه، إلا أنه يمكن الحد من النوع الثاني من خلال خيارات نمط الحياة الصحيحة والنظام الغذائي الصحي، وفقًا لتقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

 

وفيما يتعلق بأمراض القلب، فإن المكونين في الفلفل الحار (الكابسيسين وثنائي هيدروكابسايسين) قادران على تقليل تكوين الرواسب الدهنية على جدران الشرايين ومن ثم منع تجلط الدم.

 

من جانبها، توضح هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) أن كلًا من الرواسب الدهنية والجلطات الدموية هي عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب، ويمكن لتناول الفلفل الأحمر الحار أيضًا أن يخفض أكسدة الكوليسترول "الضار"، مما يقلل من تراكم تكوينات اللويحات في الشرايين.

 

علاوة على ذلك، وجدت الدراسة أن تناول وجبة تحتوي على الفلفل الحار يمكن أن يخفض أيضًا نسبة السكر في الدم وتركيزات الأنسولين بعد الوجبة.

 

21fa4819b1.jpg

قد تقرأ أيضا