الارشيف / صحة ورشاقة

عصير الرمان يساعد فى منع نمو الخلايا السرطانية.. دراسة توضح

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن عصير الرمان يساعد فى منع نمو الخلايا السرطانية.. دراسة توضح والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كشفت دراسة جديدة أن عصير الرمان، الذي يحتوي على مجموعة من المركبات المفيدة ذات الخصائص القوية المضادة للأكسدة، قد يكون مفتاحًا للوقاية من السرطان، بحسب موقع "ديلي إكسبريس".والرمان فواكه حلوة غنية بالعصارة وتحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من مضادات الأكسدة مثل: البوليفينول والنترات، وهي عبارة عن موسعات وعائية قويةقد يؤدي استهلاك الرمان- كعصير أو فواكه نيئة أو مكملات - إلى تحسين تدفق الدم والأكسجين في أنسجة العضلات.

هذا النشاط المضاد للالتهابات جعل الرمان مرشحًا مهمًا في الوقاية من السرطان ومجموعة من الأمراض الأخرى.وفقًا لهيئة المسالك البولية الصحية الأمريكية فإن بعض المركبات الموجودة في الرمان قادرة على تحفيز موت الخلايا السرطانية.

وأظهرت الدراسات أيضًا أن الرمان قد يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية الموجودة ويمنعها من الانتشار أكثر علاوة على ذلك، قد يؤدي أيضًا إلى إيقاف قدرة الخلايا السرطانية على الانقسام.

وتلخص ورقة بحثية نُشرت في مجلة Nutrition and Cancer التأثيرات الوقائية لعصير الرمان التي لوحظت في مجموعة من الدراسات.

في هذه الدراسات التي أجريت على الحيوانات، تبين أن الرمان يقلل من نمو الخلايا السرطانية الموجودة ويمنع نمو الأوعية الدموية المرتبطة بالأورام.

استشهد المؤلفون بالبحث الذي أظهر أن بوليفينول عصير الرمان يؤدي إلى تثبيط 47% من تكوين الآفات السرطانية في الثدييات المصابة بسرطان الثدي.وأظهرت نتائج مماثلة أن العصير يمكن أن يؤدي إلى "عمل مضاد للتكاثر ومضاد للأورام بشكل كبير ضد سرطان البروستاتا، كما أوضح الباحثون.

خلال التحقيق في سرطان الرئة ، شهدت الفئران التي عولجت بمستخلص فاكهة الرمان انخفاضًا في الورم بنسبة 61 % في مستخلص عصير الرمان في 140 يومًا ، مقارنةً بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

Screenshot 2022-01-20 135549

 

Cancer-1552885

 

قد تقرأ أيضا