الارشيف / صحة ورشاقة

نصائح لكبار السن علشان تحافظ عليهم وتحميهم من الأمراض

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن نصائح لكبار السن علشان تحافظ عليهم وتحميهم من الأمراض والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - مع التقدم فى العمر يتعرض كبار السن لمجموعة من الأمراض المزمنة التى تؤثر على صحته وحياته اليومية ومنها الضغط والسكر والقلب وهشاشة العظام، لذلك يجب عليهم المتابعة الدورية مع الطبيب واجراء الفحوصات مع اتباع نظام صحى .

وحسب ما ذكره موقع aplaceformom فإن هناك نصائح للحفاظ على صحة كبار السن وحمايتهم من المشاكل الصحية وهى:

202108301236243624.jpg

1: نظرًا لأن كبار السن معرضون للإصابة بالجفاف، يجب عليهم شرب الكثير من الماء للبقاء نشيطين وحيويين.

2: زيارات الرعاية الوقائية، بما في ذلك الفحوصات الصحية لمستويات الكولسترول وسرطان القولون ومشاكل القلب وغير ذلك كما يحتاج كبار السن أيضًا إلى  الحصول على لقاحات  لتساعد في الوقاية من الإنفلونزا والالتهاب الرئوي.

3: كثرة الاستيقاظ والأرق في الليل أمر شائع بين كبار السن، قم بإطفاء الأنوار في المساء لتحفيز النعاس وتأكد من أن غرفة نوم كبار السن مريحة وباردة وهادئة.

26caf062af.jpg

4:   ينصح بتشجيع كبار السن على حل الكلمات المتقاطعة، والقراءة والكتابة ومحاولة هوايات جديدة لتحفيز عقولهم والتعامل مع العالم من حولهم. يمكن لمثل هذه الأنشطة أن تمنع تدهور الصحة العقلية.

5: يجب أن يتم فحص العيون لكبار السن الذين يرتدون نظارات كل عام بحثًا عن التغييرات وأن يتم فحص أعينهم بحثًا عن المشكلات الصحية.

6: يساعد الوقت الذي يقضيه مع العائلة والأحفاد كبار السن على الشعور بالاتصال بهم ، خاصةً إذا كان لديهم مشاكل في التنقل يمكن لهذه الزيارات أيضًا أن تجعل كبار السن يشعرون بمزيد من التفاؤل ، وهو أفضل دواء في أي عمر.

7: لا تخفف التمارين من الاكتئاب فحسب، بل تحسن الطاقة والذاكرة. يمكن لبرنامج التمرين المعتمد من قبل الطبيب أو المشي لمسافات طويلة أو التنزه القصير أن يحافظ على صحة كبار السن لفترة أطول.

قد تقرأ أيضا