الارشيف / اخبار الخليج

تجاوزات أخلاقية وتحرش.. «متدربة» تفضح ممارسات بعض المحامين

شكرا لقرائتكم خبر عن تجاوزات أخلاقية وتحرش.. «متدربة» تفضح ممارسات بعض المحامين والان نبدء بالتفاصيل

جدة - متابعة الخليج 365 - متابعات:

المحامية المتدربة، ‏يارا رشيد، تخلت عن خجلها وخوفها من رد فعل المجتمع المتحفظ بطبعه، وقررت الكشف عن تجاوزات أخلاقية ومطالبات غير قانونية من قبل بعض المحامين، لتفضح العديد من الممارسات غير المشروعة التي وصلت إلى حد في بعض الأحيان.

المحامية المتدربة كشفت خلال حديثها لبرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، عن تجاوزات أخلاقية متنوعة يطلبها بعض المحامين منها، وهو ما دفع مقدم الحلقة مفرح الشقيقي، لوصف الملف بالخطير الذي يستحق التفاتة جادة من وزارة العدل والجهات الأمنية.

المحامية المتدربة قالت: ‫يجب أن تكون هناك رقابة على مكاتب المحاماة؛ لأن هناك تجاوزات أخلاقية، يطلبها بعض المحامين من المتدربة. والبنت في مجتمعنا ما تقدر تتكلم، والأمر يصل في بعض الأحيان للتحرش!

وكشفت رشيد عن أمر آخر، وهو أن ‏بعض المحامين يطالبون بالعمل في تخليص أمورهم ومعاملاتهم الشخصية التي لا علاقة لها أبدًا بالمحاماة والقانون، وتابعت: المشكلة تصدر من بعض المحامين، وليس الكل.

واستغاثت المحامية بالجهات الرقابية وطالبت بتشديد الرقابة على مكاتب المحاماة لمنع مثل هذه التجاوزات التي يستغل فيها بعض المحامين الفتيات المتدربات لديهن، والراغبات في اكتساب الخبرة منهم، محذرة من أنه لا ينبغي الاستهانة بأعداد المتضررات.

وكشفت عن أن بعض المحامين يستغلون الفتيات المتدربات لديهن أخلاقيًّا، ويتحرشون بهن، ولفتت إلى أن البنات يلجأن إلى التكتم والصمت؛ لكونهن يعشن في مجتمع متحفظ، مع خشيتهن من عدم قدرتهن على إثبات وقوعهن في مثل هذه الممارسات.

كانت هذه تفاصيل خبر تجاوزات أخلاقية وتحرش.. «متدربة» تفضح ممارسات بعض المحامين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تواصل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا