الارشيف / اخبار الخليج

بوادر بمحاولة إنقلاب جديدة وإعلان حالة الطوارئ والاستعداد القصوى … التفاصيل

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..محاولة إنقلاب جديدة في دولة الإمارات، تشهد إمارة رأس الخيمة حالياً أجواء انقلابية على الدولة المركزية في أبوظبي، حيث قام الشيخ صقر محمد القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة بإصدار بيان يطالب فيه بكافة حقوق الإمارة المالية وأن الوضع في الإمارة متردي للغاية.

 

لذا قامت أبو ظبي بإرسال قوة عسكرية من أجل السيطرة على إمارة رأس الخيمة، وتعيش حالياً دولة الإمارات حراك كبير ينذر بتفككها، إلا أن الحكومة الرشيدة والقيادة الحاكمة دائمة تتمكن من السيطرة على هذه العوارض التي يقوم بها مجموعة ضيئلة من ضعاف النفوس لنشر الفتنة وزرع الكراهية بين الشعب وحكومتة.

 

ومن الجدير بالذكر أن تتعرض كثير من الدول العربية لانقلابات ومنها تعرض المملكة العربية لانقلاب في شهر يونيو الماضي حيث قام  الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمراً ملكياً أطاح به بولي العهد محمد بن نايف وتعيين ولي جديد للعهد، وهذا القرار كان قد سبقته مؤشرات على مدى العامين الماضيين وخاصة بعد تجريد بن نايف من معظم صلاحياته.

وتم نشر هذه الأوامر الملكية من قبل وكالة الأنباء السعودية، حيث نص الأمر الملكي الأول على أن يتم إعفاء إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد وأيضاً من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .

وجاء في القرار الثاني بأن يتم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمدبن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا