الارشيف / اخبار الخليج

اليوم : النظام الآلي يطلق صافرات الإنذار المبكر في منطقة الرياض ويحذر المواطنين والمقيمين بها

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..وجهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم السبت تحذيراً من احتمالية سقوط أمطار على منطقة الرياض، وذلك بسبب وجود تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع يصاحبها نشاط في الرياح السطحية.

وتابعت الهيئة في بلاغ لها عبر موقعها الرسمي بوجود سحب رعدية على منطقة الرياض وبالأخص على الأجزاء الغربية والوسطى منها، وهذا وفقاً لما رصده النظام الآلي للإنذار المبكر اليوم الذي أفاد بأنه تبدأ هذه الحالة الجوية عند الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت وتنتهي عند العاشرة مساءً.

وتجدر الإشارة أن شهدت منطقة المدينة المنورة اليوم الجمعة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض القرى والأحياء والمراكز القريبة، وقد تركزت غزارتها على بعض المحافظات التي تتبع المدينة.

ومن جانبها أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد تنبيه متقدم عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة المدينة المنورة تضم جبال البيضاء وحرة المكسر بالإضافة إلى الأزاء المجاورة لها، مشيرة بإنه تستمر لمنتصف الليل.

ومن الجدير بالذكر أن انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد لجظة ضرب صاعقة قوية لمحطة قطار المشاعر المقدسة ولم ينتج عنه أي أضرار ولله الحمد.

حيث كشف الفيديو الذي قام بنشره أحد المواطنين وهو يصور الأمطار في تمام الساعة العاشرة من مساء أمس الخميس إذ تفاجأ بوجود صاعقة قوية ضربت محطة القطار، وقد تسببت هذه الصاعقة في إثارة الهلع والذعر بين مرتادي طريق مكة الهدا.

Advertisements

قد تقرأ أيضا