الارشيف / اخبار الخليج

تصريح عااجل من مفتي عام المملكة يدخل به السرور على قلوب عدد كبير من المواطنين والمقيمين بالمملكة

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..وجه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية تحذيراً من المغالاة الزائدة في أسعار حملات الحج حيث تمثل ثقل كبير على ذوي الدخل المحدود والفقراء.

مفتي عام المملكة لا ينبغي المغالاة في حملات الحج

كما دعا آل الشيخ ملاك وأصحاب حملات وشركات الحج بضرورة الوفاء بوعودهم وعهودهم إلى الحجاج من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم والتزامهم بها.

حيث أشار المفتي في برنامج فتاوى على القناة الأولى بشأن توجيه بخصوص غلاء أسعار الحملات لدى بعض الشركات بأن الاكتساب جيد ومطلوب ولكن لا يمكن بأن تكون المبالغة زائدة مما تمثل ثقل كبير على كاهل الناس لإنهم يطلبون مبالغ كبيرة.

وتابع آل الشيخ بأن أصحاب الحملات الذين ينقضون العهد مع الحجاج سواء بقلة وسوء الخدمات التي وعدوهم بها بأن هذا ليس من أخلاق وصفات المؤمنين قائلاً من أخلاق المؤمن بأنه إذا ائتمن أدى الأمانة وإذا وعد أوفى بالوعد، مشيراً بأن هناك بعض من أصحاب الحملات يضعون مواصفات خاصة للخدمات في حملاتهم من أغذية ومسكن ومواصلات ثم يتفاجأ الحجاج بعكس هذا كله ووجود نقص وقصور بالخدمات.

وفي ختام تصريحاته وجه مفتي عام المملكة دعوة لأصحاب الحملات بضرورة تقوى الله وتأدية الأمانة في تقديم أفضل الخدمات التي وعدوا بها الحجاج وأن يراعوا الله فيما أخذوه من أموال.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا