الارشيف / اخبار الخليج

السجن 20 عاماً لـ«داعشي» خطط لاستهداف مطار عرعر واغتيال مسؤولين وضباط

شكرا لقرائتكم خبر عن السجن 20 عاماً لـ«داعشي» خطط لاستهداف مطار عرعر واغتيال مسؤولين وضباط والان نبدء بالتفاصيل

جدة - متابعة الخليج 365 - فريق التحرير:

قررت المحكمة الجزائية المختصة معاقبة “داعشي” بالسجن لمدة عشرين سنة، ومنعه من السفر لمدة مماثلة لسجنه.

وكشف تفاصيل الحكم عن أن المتهم يتزعم خلية إرهابية، وخطط لاستهداف مطار عرعر بعمليات إرهابية، واغتيال مسؤولين وضباط في المملكة، وقررت المحكمة سجنه عشرين سنة من تاريخ إيقافه مع المنع من السفر.

وجاء في تفاصيل الحكم ثبوت إدانة المواطن، بانضمامه إلى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، والتدرب في معسكراته، وتولي قيادة مجموعة مسلحة تَابِعَة للتنظيم والمشاركة في عملياته العسكرية، والاجتماع مع قادته وخلعه البيعة التي في عنقه لولي الأمْر، ومبايعته لزعيم تنظيم داعش الإرهابي، وعودته إلى المملكة من أجل تزعمه خلية إرهابية داخل المملكة تهدف إلى القيام بعمليات إرهابية في مطار عرعر، واستهداف السفارات الأجْنَبِيَّة في المملكة والمَسْؤُولين والضباط، وتدريب عدد من العناصر الإرهابية على الاقتحام واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وحنثه بالقسم العسكري عند التحاقه بالسلك العسكري.

وشملت حيثيات الحكم أن المتهم خزن وأرسل ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال تواصله عبر برنامج التليجرام مع أحد المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي؛ لتسهيل خروجه إلى سوريا، وحيازته في جهازه الجوال صوراً لشعارات وزعيم تنظيم داعش الإرهابي.

كانت هذه تفاصيل خبر السجن 20 عاماً لـ«داعشي» خطط لاستهداف مطار عرعر واغتيال مسؤولين وضباط لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تواصل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements