الارشيف / الاقتصاد

داتا بروكر "DataBroker DAO" ثورة في سوق البيانات بتكنولوجيا البلوكشين

منصة داتا بروكر "DataBroker DAO" هي أول سوق تجاري لبيع البيانات الحسية من إنترنت الأشياء (IoT). تخزن IoT حاليًا كمية هائلة من البيانات الحسية داتا بروكر "DataBroker DAO" والتي لا يمكن الوصول إليها لأي شخص باستثناء المؤسسات التي قامت بجمعها. إن النشر الحسي هو صناعة مزدهرة داتا بروكر "DataBroker DAO" حيث تنفق الحكومات وهيئات البحث والعديد من القطاعات الأخرى مئات المليارات سنويًا على شراء أجهزة استشعار إنترنت الأشياء والمحافظة عليها. تعتبر شركة داتا بروكر "DataBroker DAO" التي تتخذ من دبي مقراً لها داتا بروكر "DataBroker DAO" أول شركة تجمع هذه المعلومات داتا بروكر "DataBroker DAO" وتقدمها للبيع على منصتها.

الإمكانات غير المستغلة
هناك بالفعل أكثر من 9 مليارات من أجهزة الاستشعار إنترنت الأشياء التي تم نشرها على الصعيد الدولي والتي تقيس كل شيء من درجة الحرارة إلى ازدحام المرور داتا بروكر "DataBroker DAO" إلى ملء صناديق النفايات. أولئك الذين يملكون هذه الحواس يأتون من مجموعة متنوعة من الصناعات داتا بروكر "DataBroker DAO" حيث أن العديد من الشركات تتطلع إلى تحديث شركتهم من خلال تبني التكنولوجيا "الذكية". في نهاية المطاف داتا بروكر "DataBroker DAO" تؤدي الرؤى التي تقدمها البيانات الحسية إنترنت الأشياء إلى تحسينات في العمليات أو الخدمات المقدمة للشركات المعنية.

بالإضافة إلى تقديم خدمة قيمة للشركات داتا بروكر "DataBroker DAO" فإن البيانات التي يتم جمعها لها قيمة عمل جوهرية للأطراف الثالثة المهتمة بشرائها. من خلال استخدام رمز داتا بروكر "DataBroker DAO" ERC20 داتا بروكر "DataBroker DAO" يتم منح DTX (DaTa eXchange) داتا بروكر "DataBroker DAO" مستخدمي منصة داتا بروكر "DataBroker DAO" الوصول إلى كتلة بيانات IoT. يتواصل مالكو أجهزة الاستشعار مع مشتري البيانات داتا بروكر "DataBroker DAO" مما يمكنهم من استثمار بياناتهم وتحصيل تكاليف التحصيل. يتم منح المشترين للبيانات فرصة الوصول إلى بيانات لا يمكن الوصول إليها مسبقًا عن طريق دفع رسوم لمرة واحدة.

بيانات الاستشعار عن الجماهير
وقد بلغ سوق شراء وإثراء وإيصال معلومات القيمة المضافة من البيانات 150 مليار دولار سنوياً مع مشاركة أكثر من 5000 شركة. بينما يتحرك المجتمع في اتجاه عالم "ذكي" في كل شيء داتا بروكر "DataBroker DAO" تكون البيانات سلعة ثمينة للتجارة. بالإضافة إلى ذلك داتا بروكر "DataBroker DAO" فإن التقدم السريع في الذكاء الاصطناعي يتطلب أيضًا تحسين البيانات الخاصة بتكنولوجياتها.


داتا بروكر "DataBroker DAO" هو سوق بيانات يقوم بتسليم البيانات الحسية من خلال منصة يسهل الوصول إليها  بطريقة مشابهة يباي يعلن عن المشتريات. يضع أصحاب أجهزة الاستشعار بياناتهم للبيع بسعر في DTX ويضمنون سلامة بياناتهم من خلال التوقيع على رموز DTX الخاصة بهم. يمكن لمشتري البيانات ببساطة دفع المالك للوصول إلى بياناتهم باستخدام DTX.

إن عدد القطاعات التي يمكن أن تستفيد من  داتا بروكر "DataBroker DAO" كبيرة بما في ذلك وسائل النقل العام داتا بروكر "DataBroker DAO" والوكالات البيئية داتا بروكر "DataBroker DAO" والأوساط الأكاديمية داتا بروكر "DataBroker DAO" ومبادرات المدينة الذكية داتا بروكر "DataBroker DAO" وشركات الطاقة. وسيتم مساعدة جميع هذه الصناعات من خلال الوصول إلى بيانات محددة حول إنترنت الأشياء. من خلال منصة داتا بروكر "DataBroker DAO" داتا بروكر "DataBroker DAO" يمكن للأفراد الاستفادة من مجموعة متنوعة من البيانات بحجم لم يكن من الممكن تحقيقه من قبل والابتكار على نطاق جديد.

أصحاب المصلحة من مشروع منصة DataBroker DAO :

توجد مجموعة من أصحاب المصلحة من مشروع DataBroker DAO منھم مالكو المستشعرات، ومشغلو الشبكات، ومعالجو البیانات، ومشترو البیانات. فیما یلي تعریف لكل فئة من أصحاب المصلحة.

مالكو المستشعرات

مالكو المستشعرات ھم أصحاب المصلحة الذین یشترون مستشعرات إنترنت الأشیاء ویعرضون البیانات الواردة من مستشعراتھم للبیع من خلال منصة DataBroker DAO .وھي مجموعة متنوعة یشترون عادة المستشعرات لتحسین كفاءة عملیاتھم.

یتمثل الدور الرئیسي لمالكي المستشعرات في منصة DataBroker DAO في بیع البیانات من مستشعراتھم في المنصة.

مشترو البیانات

مشترو البیانات ھم أصحاب المصلحة الذین یشترون البیانات في المنصة. قد یتمثل نطاق الشراء في استخدام البیانات فيشكلھا الخام قبل المعالجة وذلك في أغراضھم الخاصة أو لتحویل/إثراء البیانات الخام بحیث یعاد بیعھا مع الحصول على قیمة مضافة عبر منصة DataBroker DAO.

معالجو البیانات

معالجو البیانات ھم مشترو البیانات الذین یشترون البیانات ولدیھم نیة صریحة للقیام بإثراء تلك البیانات وإعادة بیعھا لعملائھم. قد یأخذ إثراء البیانات أشكالا عدیدة.

مشغلو الشبكة

ستتدفق البیانات الصادرة من ملیارات الأجھزة المشغلة عالميا عبر شبكة مستشعرات لاسلكیة WSN یتم تشغیلھا عموما و ليس حصرا بواسطة شركات الاتصالات الكبرى في كل دولة. قد یكون ذلك على شكل شبكة GSM تقلیدیة أو شبكة أو شبكة LORA او شبكة بدیلة مثل SigFox.

تفاصيل بيع رمز داتا بروكر المميز DAO
ستبدأ عملية بيع ما قبل البيع في 19 مارس داتا بروكر "DataBroker DAO" 2018.

سيكون رمز داتا بروكر "DataBroker DAO" token DTX متاحًا بسعر أساسي من 1 ETH (Ethereum) = 4000 DTX. يحصل المشاركون ما قبل البيع على مكافأة بنسبة 50 ٪ داتا بروكر "DataBroker DAO" مع الحد الأدنى للشراء خلال هذه الفترة 10 ETH.

سيبدأ البيع الرئيسي في 26 مارس 2018 ويستمر لمدة أربعة أسابيع مع مكافأة اليوم الأول بنسبة 10٪.

 

لمزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنك زيارة المواقع التالية
الموقع الرسمي : https://databrokerdao.com
الوثيقة البيضاء : https://goo.gl/1wN3UT
تلجرام https://t.me/databrokerdao
تويتر https://twitter.com/databrokerdao

وعلى موقع بيتكوين تالك : https://bitcointalk.org/index.php?topic=2113309.0

Advertisements

قد تقرأ أيضا