الارشيف / اخبار السيارات

الكشف رسمياً عن رولز رويس فانتوم 2018

  • 1/2
  • 2/2

وصف رولز رويس فانتوم بـ "الفاخرة" لن يفي بحقها.. إذ مثّلت السيارة على مدار أجيالها الثمانية الممتدة لقرابة المئة عام رمزا للثراء والرقي لا يكاد يماثله شيء آخر في عالمنا، دعك من أي سيارة أخرى فهو أمر منتهٍ.

رولز رويس اختارت تصميما قويا هادفا لفانتوم الجديدة -دعكم من الصور المسربة المشوهة الأخيرة التي أغمضتها حقها-.. وسواء ظهرت السيارة برداء موحد اللون أو مزدوج، فلا غبار على رقيها وأناقتها وحضورها المهيب بفضل عجلاتها الضخمة وخطوط جسدها المنسابة.. ونشير إلى أنها جديدة كليا؛ إذ تعتمد على منصة مصنوعة من الألومنيوم بالكامل تطلق عليها رولز رويس "هيكلة الفخامة"، كما ستمثل المنصة الجديدة أساسًا لكل الموديلات القادمة للشركة البريطانية.

وتستمد السيارة قوتها من نفس المحرك الأيقوني الذي صاحب موديلات فانتوم لفترة لا بأس بها، بسعته الضخمة البالغة 6.75 لترات و12 إسطوانة، ولكن مع حصوله على تحديثات واسعة وإضافة شاحنين توربينيين له لرفع قوته إلى 563 حصان وعزم دورانه إلى 664 رطل-قدم، ما يسمح لها بالتسارع من الصفر إلى 100 كم\س في 5.3 ثانية، وهي سرعة ممتازة مقارنة بحجمها.

 

ولكن بالطبع مع سيارة مثل الفانتوم؛ لا يهم الأداء كثيرا بقدر الفخامة والرقي الملائمين لأهل الثراء والترف، والراحة المطلقة أثناء القيادة، وهو ما تضمنه رولز رويس فانتوم بفضل نظام تعليقها الخلفي بخمس فواصل، ومحورها الأمامي المزدوج، بالتعاون مع نظام تعليق هوائي مستقل ومتصل بكاميرا متطورة تؤدي به إلى إعادة ضبط نفسه تلقائيا بناء على ظروف الطرق المختلفة، كما حصلت السيارة بالطبع على نظام دفع رباعي لضمان سلاسة توجيهها.

الهدف النهائي من كل هذا؟؛ تخبرنا رولز رويس أن غرضها هو عزل الركاب تماما عن العالم الخارجي؛ وعدم السماح لأي إزعاج بالتسلل إلى المقصورة، وهو ما يضمنه النظام العازل للصوت بوزن 130 كيلوجرام وطبقتين من الزجاج الخاص، لتصبح الفانتوم 2018 أكثر هدوءا بـ 10% من سابقتها أثناء السير بسرعة الـ 100 كم\س.

في المقصورة كل ما لذ وطاب من أجود المواد وأحلاها منظرًا وأنعمها ملمسًا.. بتخييط مفعم بالدقة والتفاني واهتمام مدهش بكل تفصيلة محيطة؛ مع توفير مساحة واسعة للتحرك وكل الخدمات التي قد يرغب فيها أي ثري في سيارته الفارهة.. ونخص بالذكر هنا "معرض الصور" الذي أخذ مكانه وراء قطعة موحّدة من الزجاج المفترش لعرض لوحة القيادة بأكملها؛ حيث يرى السائق أمامه شاشة صغيرة بها جميع الضوابط المعتادة لقياسات العدادات، وفي المنتصف توجد شاشة يمكن سحبها بطول 12.3 بوصة لنظام المعلومات الترفيهية، ولكن باقي التصميم هو أمر يختلف حسب كل عميل!.. أجل؛ لا يوجد شكل واحد مطّرد لها، إذ يمكن لأحدهم طلب زخرفات خشبية أو أقمشة أنيقة أو حتى حريرية، ولكن لهؤلاء الراغبين في كسر العادة والشطوح بالخيال؛ تعرض لهم رولز رويس لوحات زيتية مرسومة لهم خصيصا، أو خريطة مطبوعة بالأبعاد الثلاثية ومطعّمة بالذهب للحمض النووي لمالك السيارة -لا مزاح في هذا!-، أو ربما لرائقي المزاج؛ منحوتات وردية من الخزف الباهر الذي لن تصدق جماله ما لم تره بعينيك.

هذه هي الرولز رويز فانتوم الجديدة.. قطعة فنية لا مثيل لها بغرض موحد صارم؛ إرضاء مالكها الثري وتلبية كل نزوة له مهما كانت غريبة؛ وهو ما تنجح فيه بشكل غير مسبوق.

 

 

Advertisements