الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

السعودية تطلق مشروع "الإنذار الشامل" لحماية الأرواح والممتلكات

شكرا لقرائتكم خبر عن <a href="https://dotalkhalij.com/saudi-arabia-news" rel="tag">السعودية</a> تطلق مشروع "الإنذار الشامل" لحماية الأرواح والممتلكات والان مع التفاصيل

صنعاء - بواسطة أحمد ابو اليزيد - أطلقت المملكة العربية السعودية مشروعا لتركيب صافرات إنذار في العاصمة الرياض والعديد من المدن لتنبيه وتحذير السكان من المخاطر المحتملة في حالات الطوارئ.

دشن المشروع، الخميس، مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وقال إن هذا المشروع يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني في تحديث صافرات الإنذار بما يتواءم مع احتياج جميع مناطق المملكة من نظام الإنذار المبكر لمواجهة المخاطر بكافة أنواعها مع العمل على تحديد مواقعها في المدن والمحافظات والمراكز والقرى وفق الإحداثيات الجغرافية في كل موقع بما يحقق التغطية المناسبة.

وشدد في بيان على أهمية نظام الإنذار المبكر، والتي من أهمها صافرات الإنذار في تنبيه وتحذير السكان من المخاطر المحتملة في حالات الطوارئ، ووجود أداء فعال لذلك، لتحقيق أهداف الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات.

وأوضح أنه تم بدء تنفيذ مشروع نظام الإنذار الشامل في محافظة جدة ومدينة الرياض ومحافظة الدرعية والخرج والمنطقة الشرقية، مبينا أنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات مماثلة في بقية المدن والمحافظات تمهيدا لاستكمال تغطية جميع مناطق المملكة.

الفريق العمرو قدم الشكر لرئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على دعمه لفريق العمل في إنجاز دراسة احتياج مناطق المملكة من صافرات الإنذار، ولجميع الجهات المعنية بالمدينة وأعضاء فريق العمل بالمشروع، متمنيا السلامة للجميع.

وتتعرض المدن السعودية لاستهداف صواريخ باليستية تطلقها مليشيا الحوثي الإرهابية نحو المدن السعودية المأهولة بالسكان.

وزادت في الآونة الأخيرة كثافة وأعداد هذه الهجمات الصاروخية بسبب الضغط المتواصل على المليشيا الإيرانية في جبهات القتال اليمنية مع خسائر يومية للأراضي التي تقع تحت سيطرتها لصالح القوات الشرعية بدعم التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا